ملخص لأهم الأحداث التى شهدها أول أيام العيد

ملخص لأهم الأحداث التى شهدها أول أيام العيد

تحرش وإشتباك وغضب وإفراج هكذا يوصف اليوم الأول من عيد الفطر المبارك فى مصر ، فمع بزوغ الشمس وخروج المصلون إلى الساحات لتأدية صلاة العيد مكبرين الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، مرتديين الثياب الجديدة إقتضاءً بسنة النبى الكريم صلى الله عليه وسلم إلا أن الأمر لم يخلو من بعص العوائق التى حالت دون أن يمر اليوم الأولى بسلام والتى نوجزها لكم فى سطورنا القادمة.

إشتباك جماعات الإخوان

شهد اليوم الأول من عيد الفطر المبارك تظاهرت إخوانية فى عدد من الأماكن المتفرقة فى محافظات مختلفة بدءت بعد صلاة العيد بمحافظات الإسكندرية والجيزة ، وذلك برفع شعار رابعة والتنديد بحكم الرئيس السيسي ، وقامت قوات الأمن بفض التظاهرات بالغاز المسيل ورد الإخوان بالألعاب النارية والحجارة.

راح ضحية إشتباكات اليوم شخص واحد ، قتل برصاص فى الرأس فى إشتباكات الطالبية بمنطقة الهرم.

  منتزهات وشؤاطى وتحرشات

كانت مظاهر إحتفال اليوم هى الخروج إلى الحدائق والمنتزهات العامة ، بالإضافة إلى الذهاب إلى الجهات الساحلية للإستمتاع بجو الشواطئ الخلاب ، فقد إمتلت الحدائق بالمتنزهين ، واكتظت الشواطئ بالمصيفيين ، وهذا الجو الجميل يشجع ذو القلوب المريضة بالقيام ببعض أعمال التحرش فى وسط المدينة ، وعلى الجانب ذاته قام عدد من الشباب المحترم بتنظيم فاعليه بعنوان إمسك متحرش ، والتى نجحوا من خلالها فى القبض على بعضاً من المتحرشين .

غضب عام من بعض المحافظين

شهد اليوم الأول من العيد أفعالاً من بعض المحافظين تسببت فى سخط من قبل أهالى تلك المحافظات ، ومن بين تلك الأفعال التى سببت حالة الغضب صورة محافظ البحيرة وهو يوزع نقود على بعض الأطفال والفقراء ، حيث اعتبر المواطنون أن هذا الفعل عبارة عن دعاية رخيصة ، بالإضافة إلى إحراج من ظهروا فى الصور أمام أهليهم وأصدقائهم.

محافظ الدقهلية هو الأخر كان لرد فعله اليوم من بعض مواطنين محافظته غضب شديد ، فبعد أن أدى صلاة العيد تجمهر بعض المواطنين حوله المتضررون من غرق منطقة كفر البدماص بمياة الصرف الكائنة بمدينة المنصورة ، فهاجمهم السيد المحافظ وانصرف غاضباً.

إفراج المساجين فى العيد

شهد أول أيام العيد أفراح عارمة من المفرج عنهم وذويهم فالبدموع والإبتسامات والأحضان استقبل الأهالى المفرج عنهم ، فى إحتفاليه شهدها مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، وعزفت الفرقة العسكرية الأغانى ، لإنتهاء فترة عقوبة المفرج عنهم.

يأتى ذلك فى إطار تنفيذ القرار الجمهوري الذى صدر عام 2014 برقم 244 ، والذى قضى بإعفاء المسجونين من تنفيذ باقى العقوبة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة يوليو ، وعيد الفطر المبارك.