ملخص مباراة الزمالك ومازيمبي اليوم في دوري أبطال إفريقيا : تعادل الزمالك بصفر مقابل صفر

نتيجة مباراة الزمالك ومازيمبي اليوم في دوري أبطال إفريقيا 2014، إنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، صفر مقابل صفر، وذلك في المباراة التي جمعت بينهم، على أرضية إستاد الإسكندرية، ولم يتمكن أي من الفريقين، من الخروج بالنقاط الثلاثة للمباراة.

حيث إكتفى الزمالك ومازيمبي إقتسام نقاط المباراة، وبهذا يكون مازيمبي متصدر المجموعة الأولى لدور الثمانية، رفقة مواطنه فيتا كلوب بسبعة نقاط، في حين أن الزمالك في المرتبة الثالثة بأربعة نقاط، وبفارق الأهداف فقط على فريق الهلال السوداني، الذي يمتلك هو الأخر أربعة نقاط

نادي الزمالك والذي يشرف على قيادته المدرب الكابتن أحمد حسام ميدو، دخل مباراة الزمالك ومازيمبي اليوم، بالإعتماد على التشكيل الأتي:

أبو جبل

عمر جابر– حمادة طلبة — صلاح سليمان — محمد عبد الشافي

محمد كوفي — أحمد دويدار — مصطفى فتحي — مؤمن زكريا

 خالد قمر — أحمد علي

نتيجة مباراة الزمالك ومازيمبي اليوم في دوري أبطال إفريقيا

دخل نادي الزمالك هذه المباراة، وعينه على تحقيق الفوز، خصوصا بعد فوز فريق فيتا كلوب الكونجولي على الهلال السوداني، في المباراة الأولى عن المجموعة اليوم، ودخل بقوة للبحث عن الهدف الأول في المباراة، وفي الدقيقة الثالثة، حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للاعب مؤمن زكريا، لعبها هذا الأخير، ولكن الحارس الكونجولي، حارس فريق مازيمبي، تمكن من التصدي للكرة.

وفي الدقيقة السادسة قاد مازيمبي كرة مرتدة سريعة، ولكن دفاع الزمالك أخرجها إلى ضربة ركنية، نفذها مازيمبي، لتصل الكرة إلى اللاعب كوليبالي الذي يسددها بضربة رأسية قوية، ولكن حارس القلعة البيضاء أبوجبل، كان في المكان المناسب، ونجح في إخراج الكرة إلى ضربة ركنية ثانية للفريق الكونجولي.

وفي الدقيقة الثامنة ساماتا لاعب مازيمبي، يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل كان في المكان المناسب، وإستطاع إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية، وهي الركنية الثالثة للفريق الكونجولي، في هذه المباراة، وفي الدقيقة العاشرة عرضية من مصطفى فتحي إلى اللاعب خالد قمر الذي يلعبها بضربة رأسية قوية، ولكن الكرة ذهبت فوق المرمى.

وبعد مرور الربع الساعة الأول من المباراة، كان فريق مازيمبي الكونجولي هو الأكثر خطورة، خصوصا من الناحية الهجومية، وفي الدقيقة السابعة عشر، حكم المباراة يحتسب ضربة جزاء لنادي الزمالك بعد عرقلة اللاعب، أحمد علي، ضربة الجزاء التي سددها اللاعب مصطفى فتحي بقوة ولكنها تصطدم بالعارضة، وتضيع فرصة الهدف الأول عن الزمالك في هذه المباراة.

وفي الدقيقة التاسعة عشرة توقفت المباراة لبعض الوقت، بسبب إصابة اللاعب حمادة طلبة مدافع الزمالك، من أجل تلقيه بعض الإسعافات الأولية، وفي الدقيقة الثالثة والعشرون، هجمة أخرى للفريق الكونجولي، لتصل الكرة إلى الخطير سماتا، الذي يلعبها بضربة رأسية، ولكن الحارس ابوجبل كان في المكان المناسب، ونجح في التصدري للكرة بكل سهولة.

وبدا فريق مازيمبي في فرض سطرته على المباراة، في حين أن لاعبي الزمالك يعتمدون على الكرات الطويلة، والهجمات المرتدة، وفي الدقيقة 38 كاد نادي مازيمبي أن يفتتح التسجيل، عن طريق اللاعب كوليبالي الذي لعب كرة رأسية قوية، ولكنها فوق مرمى الزمالك.

لتتواصل مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، ويعلن حكم المباراة على نهاية هذا الشوط، والذي كانت فيه السيطرة على الكرة لفائدة الفريق الكونجولي مازيمبي، في حين أن الزمالك ضيع فرصة التقدم في المباراة، بعد أن ضيع مصطفى فتحي ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني من المباراة بين الزمالك ومازيمبي اليوم ، قام الكابتن الفريق الكونجولي، مازيمبي بإجراء التغيير الأول، وذلك بإخراج اللاعب كالابا، والدفع مكانه باللاعب البديل أدجي ني، وبدأ نادي الزمالك في هذا الشوط بعض التنشيط الهجومي، وفي الدقيقة 50 اللاعب مؤمن زكريا يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة ذهب فوق المرمى وبدون أي خطورة كبيرة.

وفي الدقيقة 53 ضربة ركنية لنادي الزمالك، لعبها اللاعب مصطفى فتحي، لتصل الكرة إلى رأسية اللاعب محمد كوفي، الذي لعبها فوق المرمى، وفي الدقيقة 54 اللاعب الكونجولي أسانتي يسدد كرة قوية، ولكن الحارس أبو جبل ينجح في التصدي للكرة.

وتتواصل دقائق الشوط الثاني من المباراة، ويتبادل الفريقين بعض الهجمات المتبادلة، ولكن بدون جدوى، حيث فشل كلا الفريقين في الوصول إلى المرمى، وفي الدقيقة 62 هجمة سريعة من طرف لاعبي فريق مازيمبي عن طريق تراوي الذي يمررها عرضية ولكن بدون أي متابعة، وتضيع فرصة الهدف الأول.

وفي الدقيقة 64 أجرى الزمالك التغيير الأول في المباراة، حيث قام أحمد حسام ميدو بإخراج اللاعب أحمد دويدار، والدفع مكانه باللاعب البديل يوسف أوباما، وذلك من أجل إضافة بعض الفعالية الهجومية للقعلة البيضاء، وفي الدقيقة 66 ضربة ركنية لنادي مازيمبي، لتصل الكرة إلى رأس اللاعب ترواي ولكن الحارس أبو جبل كان في المكان المناسب، ونجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق مرة أخرى.

وبدأ أداء المباراة في الإنخفاض بعض الشيء، ولازال التعادل السلبي هو نتيجة مباراة الزمالك ومازيمبي اليوم، وفي الدقيقة 71 أحمد حسام ميدو يقوم بإجراء التبديل الثاني، حيث قام بإخراج اللاعب مصطفى فتحي، الذي ضيع ضربة الجزاء في الشوط الأول للمباراة، ودفع مكانه باللاعب البديل، ياسر إبراهيم، ومع دخول المباراة في الربع الساعة الأخير، بدء لاعبوا الزمالك في الضغط الهجومي، في حين أن لاعبي مازيمبي الكونجولي، إتجهوا نسبيا إلى التأمين الدفاعي، والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة  78 هجمة سريعة لنادي مازيمبي، ولكن الكرة إلى ضربة ركنية، هذه الأخيرة بدون خطورة، حيث نجحى دفاع الزمالك في إبعادها عن مرماه، وفي الدقيقة 83 مازيمبي يهدد مرة أخرى مرمى أبو جبل، حيث سدد اللاعب سماتا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة ذهبت عالية، فوق مرمى الحارس أبوجبل.

وفي الدقيقة 85 هجمة سريعة لنادي الزمالك، تنتهي إلى ضربة ركنية، هذه الأخيرة نفذها اللاعب مؤمن زكريا، ولكن دفاع الفريق الكونجولي يبعد الكرة مرة أخرى إلى الركنية، ليعود وينفذها من جديد اللاعب مؤمن زكريا، ولكنها ذهب بدون اي خطورة هذه المرة.

وبدأ الزمالك في الدقيقة الأخيرة من الضغط على مرمى مازيمبي، وفي الدقيقة 87 سدد اللاعب عمر جابر كرة قوية، ولكن الحارس يبعدها إلى ضربة ركنية، الركنية نفذها اللاعب المتخصص مؤمن زكريا، لتصل الكرة إلى رأس المهاجم أحمد علي، الذي ضيع فرصة سهلة للتسجيل.

لتنتهي نتيجة مباراة الزمالك ومازيمبي الكونجولي اليوم، في دوري الأبطال دور الربع النهائي، بنتيجة صفر مقابل صفر، ويضيع الزمالك فرصة الفوز بالنقاط الثلاثة، والقفز إلى الرتبة الثانية، خصوصا بعد أن ضيع ضربة جزاء في الشوط الأول من المباراة

نتيجة الزمالك ومازيمبي

الزمالك               0مازيمبي                     0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.