التخطي إلى المحتوى
ننشر أجواء رمضان من طرة.. الشاطر يفضل الوراك عن الصدور ونجلي مبارك يفوزان في الدورة الرمضانية
جمال وعلاء

يرصد موقع مصر فايف الأجواء الرمضانية من داخل سجن طرة الذي يقبع به سجناء الإخوان ورموز من نظام مبارك بناءاً على تقارير لمسئولين أمنيين وإعلاميين داخله توضح كيف يقضي أبرز المسجونين من رموز النظامين لأيام شهر رمضان الذي أوشك على النفاذ.

 سجن النسا يخطف عقول قيادات الجماعة ويحرمهم من الصلاة

ومن الأمور الغريبة التي تعجب لها مسئولو سجن طرة هي متابعة سجناء الإخوان لمسلسل سجن النسا وبشغف شديد يجعلهم في بعض الأوقات يتجاهلون آداء صلاتي المغرب والعشاء في جماعة من أجل متابعة المسلسل، كما يتفاعل الشاطر وحجازي بصوت عالي أثناء مشاهدتهم لسجن النسا.

نجلا مبارك يتقززان من طعام السجن ويتابعان المسلسلات

فيما لم يتناول نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك أي وجبة من وجبات سجن طرة منذ دخولهما إليه، حيث يقومان بالتبرع بها للعساكر أو المساجيين الآخرين، ويكتفيان بما يصل إليهما من وجبات عن طريق الزيارات، كما يحرص علاء وجمال على متابعة المسلسلات الرمضانية ومنها سجن النسا خلال فترة ما بعد الإفطار.

الشاطر يحب الصدور ويكره الوراك

ومن المواقف الطريفة التي حدثت في السجن هو موقف لنائب المرشد العام لجماعة الإخوان خيرت الشاطر مع مسجون جنائي أثناء وجبة السحور، حيث قام الشاطر بإبعاد وجبة السجن التي تم تقديمها للمسجون الجنائي وقال له “سيبك من الأكل ده أنا هأكلك أكل عمرك ما شفته قبل كدا”، ووضع الشاطر أمامه وأمام المسجون مكرونة بالبشاميل وكبدة ودجاج مشوي وطبق سلطة وبعض العصائر المثلجة.

وأثناء مد السجين يده على قطعة من صدور الدجاج المتواجدة على المائدة قال له الشاطر “لا سيبلي الصدور وخد إنت الوراك أنا مبحبهاش” فرد عليه السجين “أنا أصلا مبحبش الوراك” ليجيبه الشاطر عقب ذلك “ياعم ده دي اللي فيها الفايده كلها”.

جمال وعلاء يتابعان الدوري المصري ويفوزان بالدورة الرمضانية

فيما يحررص نجلا الرئيس الأسبق حسني مبارك على متابعة الدوري المصري أولا بأول وكذلك أخبار ومباريات كأس العالم علاوةً على المسلسلات والبرامج الرمضانية، كما إشترك نجلا مبارك في دورة كرة القدم الرمضانية بسجن طرة وفاز فريقهما في أول 3 مباريات بها.

حبيب العادلي يتابع نشرات الأخبار وبعض المسلسلات

أما عن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي فإنه يحرص على متابعة النشرات الإخبارية وخصوصا أخبار المحاكمات ويقوم بمتابعة المسلسلات لكن ليس دائما، حيث ينصب إهتمامه الأكبر على نشرات أخبار المحاكمات سواءاً لنظام مبارك الذي ينتمي إليه أو لنظام مرسي.

علاء عبد الفتاح لجندي “أنا فاطر وإنت مالك”

فيما حدث موقف طريف بين الناشط السياسي المسجون علاء عبد الفتاح وبين أحد المجندين بسجن طرة حينما رأى المجند علاء عبد الفتاح يشرب الماء في نهار رمضان فقال له علاء “أيوا أنا فاطر فرمضان وإنت مالك، غور من وشي جتكم القرف” ليغادر بعد ذلك المجند وينظر له بسخرية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات