شروط الإستفادة من علاج فيروس ” سي ” الجديد

شروط الإستفادة من علاج فيروس ” سي ” الجديد

أكد عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية دكتور ” جمال عصمت ” أن اللجنة وضعت الشروط العامة لمعرفة المرضى الذين لهم أولوية بالاستفادة من الدفعة الأولي من عقار فيروس “سي ” الجديد، الذي سيصل في شهر سبتمبر القادم من أمريكا.

و الدفعة الأولى من عقار فيروس ” سي ” الجديد تبلغ 50 ألف جرعة، وسوف تكون الدفعة الثانية تبلغ 100 ألف جرعة و سوف تعرض الضوابط على اللجنة في يوم 16 أغسطس القادم ليتم التصويت عليها من قبل أعضاء اللجنة.

وعلى المريض الذي يرغب في تلقي العلاج التوجه إلي اقرب مركز كبد يتبع ” اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ” في شهر سبتمبر القادم، وبعدها يقوم بتقديم صورة ضوئية من الرقم القومي مرفق مع ملف بحالته الصحية.

حيث سيقوم المركز بعمل تقرير طبي شامل عن الحالة و سيستلم المريض من المركز رقم كودي، وسيتم إرسال التقرير إلى لجنة من الخبراء لإتخاذ قرار بشأن الموافقة على تلقي العلاج، و الجدير بالذكر أن عدد المراكز 26  مركز على مستوى المحافظات.

حيث وضعت اللجنة خطة لعلاج 250 ألف مريض في السنة، ويتكلف علاج مريض الكبد 10 آلاف جنيهاً أي أن تكلفة علاج جميع الحالات ستتكلف مليار جنيها ستقوم وزارة الصحة بتحمل الثلث والمرضى القادرين مادياً الثلث، ويخصص صندوق للتبرعات يقوم بالإشراف عليه وزير الصحة و رئيس مجلس الوزراء وهذا الصندوق لتحمل الثلث الأخير.