النيابة تتهم “أجناد مصر” بتصنيع غواصة وإنسان آلي لإستهداف قناة السويس

النيابة تتهم “أجناد مصر” بتصنيع غواصة وإنسان آلي لإستهداف قناة السويس
أجناد مصر صنعوا غواصة مفخخه لاستهداف قناة السويس

كشفت التحقيقات التي قامت بها النيابة العامة مع أفراد من تنظيم “أجناد مصر ” عن ملابسات العديد من العمليات الإرهابية التي حدثت في مصر منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث إستمعت النيابة لأكثر من 126 معتقلاً من أفراد الجماعة، علاوةً على إستماعها لأقوال الطب الشرعي الذي أوضح أسباب وفاة ضحايا تلك العمليات.

حيث أوضحت التحقيقات عن إنشاء “أجناد مصر” على يد سخص يدعى “همام” يبلغ من العمر 32 عاماً ويقيم في منطقة المرج بالقاهرة، وإستخدم جماعته من أجل تغيير نظام الحكم في البلاد بالقوة، وذلك عن طريق تكفير السلطة الحالية في الدولة وإستخدام العنف ضد رجال الجيش والشرطة بغرض القتل العمل.

كما أكدت التحريات أيضاً عن الجماعة المذكورة أنها قامت بصنع غواصة صغيرة لإستخدامها في عمليات إرهابية بالمجرى الملاحي لقناة السويس، علاوةً على صنع إنسان آلي مفخخ لإستخدامه في تفجير منئشات سيادية في الدولة.

وتعد تلك الأسلحة التي خططت أجناد مصر لحيازتها بحسب محللون عسكريون هي الأخطر من نوعها إذا كانت وجهت فعليا لأغراض إرهابية، وذلك لأنها تتميز بدقة عالية في تصويب الأهداف علاوةً على صعوبة كبيرة في إبطال مفعولها حتى وإن تم إكتشافها.