طريقة معرفة نتائج تنسيق الثانوية العامة 2014 المرحلة الاولى

طريقة معرفة نتائج تنسيق الثانوية العامة 2014 المرحلة الاولى
طريقة معرفة نتائج تنسيق المرحلة الاولى

أعلنت وزارة التعليم العالي أن الوزير سيعتمد غدا نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2014 المرحلة الأولى، وستقوم الوزارة بإعلان النتائج بشكل رسمي عبر موقع اللجنة العليا للتنسيق، وسيتم عمل مؤتمر صحفي للإعلان عن النتائج بشكل كامل.

ولمعرفة نتائج المرحلة الأولي لتنسيق الثانوية العامة 2014 من خلال الأنترنت، فكل ما عليكم هو التوجه لموقع اللجنة العليا للتنسيق، والذي قمتم من خلاله بتسجيل الرغبات الخاصة بكم، ألان قبل إعلان النتيجة ستجد كلمة ” ترقبو نتيجة المرحلة الأولي”، ومن المنتظر غدا أن تجد كلمة” نتيجة المرحلة الأولي ألان” وبجانبها رابط.

وبعد الضغط على الرابط، سيتم السماح لك بإدخال رقم الجلوس، وعرض النتيجة الخاصة بك، وستجد أيضا رابط اخر لعرض الحد الأدنى لجميع الكليات التي أغلقت في المرحلة الأولي.

وقد أعلنت أيضا مصادر في الوزارة عن الحد الأدنى لبعض الكليات، وقالت أن كلية الطب 97.6 %، وكلية الصيدلة هو 96.3 %، وكلية الهندسة 95.3 %، يذكر أن الوزارة قد أعلنت أيضا عن موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة 2014، وهو يوم 2 أغسطس القادم.

وقد انتشرت حالة كبيرة جدا من الاستياء لدى الكثير من طلاب الثانوية العامة هذا العام بسبب ما حدث في الامتحانات حيث قد تم تسريب الكثير من الامتحانات، وسط عجز الوزارة في محاولات حل هذه الأزمة، وأيضا اعترض الكثير على جعل نظام التنسيق موحد بين طلاب النظام القديم والحديث.