بوابة الأهرام تصف شهداء فلسطين بـ “الإرهابيين”

بوابة الأهرام تصف شهداء فلسطين بـ “الإرهابيين”

في سابقة هي الأولى من نوعها في الصحافة المصرية قامت بوابة الأهرام بوصف الشهداء الفلسطينيين بـ “الإرهابيين” في خبر نشرته صباح أمس نقلا عن احدي وكالات الأنباء الألمانية لتصريحات لمصدر عسكري إسرائيلي .

ولكن تراجع على الفور ناشر الخبر و قام بتعديله و حذف كلمة  “الإرهابيين” من الخبر بعد الجدل الواسع الذي أثير حول هذا الوصف، و أثير هذا الجدل الكبير لما هو إعلاميا بأنه عند النقل من الوكالات والصحف الأجنبية عدم إدراج المصطلحات المسيئة للقضية الفلسطينية و عدم التطبيع مع وكالات الأنباء و الصحف التي تميل إلى العدو الإسرائيلي.

الخبر بعد تعديله
الخبر بعد تصحيحه

وكان قد جاء في الخبر الذي نشرته الأهرام “أكد مصدر عسكري إسرائيلي رفيع المستوى اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي هاجم 130 هدفًا في غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وبذلك يصل إجمالي عدد الأهداف التي تم ضربها في إطار عملية الجرف الصامد منذ انطلاقها إلى 3540.

وقال المصدر: إنه “منذ انطلاق العملية البرية قتلنا 240 فلسطينيا. قواتنا تقدم تقارير عن سيطرتها الكاملة في الميدان. هناك مسلحون يسلمون أسلحتهم بعد بقاء عدة أيام داخل الأنفاق”- بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها الإلكتروني. “.