الإنتهاء من أعمال نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غداً

الإنتهاء من أعمال نتيجة تنسيق المرحلة الأولى غداً

قررت اللجنة العليا للتنسيق، عقد اجتماع غداً السبت 26/7/2014 وذلك للإنتهاء من النتيجة النهائية لتنسيق المرحلة الأولى، ووضع النتيجة بتحديد الحد الأدنى لكل كلية، وبالتالي توزيع طلاب المرحلة الأولى على الكليات التي قبلت مجاميعهم وتتوافق مع رغباتهم والشروط التي حددتها مسبقاً مثل الحد الأدنى للكلية والتوزيع الجغرافي.

وكما هو مقرر سيتم إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق المرحلة الأولى يوم الأحد، وذلك على موقع التنسيق الإلكتروني، بعد إعلانها في وزارة التربية والتعليم، بحيث يصبح بإمكان الطلبة الحصول عليها عن طريق الرقم السري المخصص لكل طالب على استمارة النجاح الخاصة بالثانوية العامة.

ومن جانبها صرحت المهندسة “هبة سلام”، المدير العام لمشروع التنسيق الإلكتروني أنه بالنسبة لطلاب المرحلة الأولى الذين تخلفوا عن تسجبل رغباتهم في تلك المرحلة، والبالغ عددهم 1148 طالباً، يحق لهم التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية، الذي تقرر أن يبدأ يوم السبت 2/8/2014 ويستمر 5 أيام، إالى ان ينتهي يوم الأربعاء 6/8/2014.

كما صرحت “هبة سلام”، أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ممكن أن تكون متاحة غداً على موقع التنسيق الإلكتروني لـ 99 ألف طالب من أصل 1247 طالباً ممن سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى، مؤكدة أن الإعلان الرسمي للنتيجة سيكون بعد إعلانها من قبل وزارة التعليم العالي وذلك يوم الأحد المقبل.