حكايات تظلمات الثانوية العامة وإهمال التصحيح

حكايات تظلمات الثانوية العامة وإهمال التصحيح

كانت حصيلة وزارة التربية والتعليم من التظلمات التي قدمها طلبة وطالبات الثانوية العامة 4 مليون و632 ألف جنيها وكان أكبر عدد من التظلمات كانت لمادة الفيزياء وسوف نعرض عليكم أطرف المواقف التي حدثت ف تظلمات الثانوية العامة.

ومن أغرب الحكايات هي أن ذهب عامل فقير لأحد القيادات السابقة في وزارة التربية والتعليم وطلب منه أن يمنح إبنه درجة ونصف لكي يتمكن من دخول كلية الهندسة، وذهب المسؤول السابق بالفعل وقدم للطالب طلب تظلم ووجد خطأ في جمع الدرجات، وأضيف إلى الطالب ثلاثة درجات وتمنكن من دخول كلية الهندسة.

و هناك الكثير من الحكايات لتظلمات الثانوية العامة وكانت سبباً في تغير طريق طلبة كثيرين، فكان إبن أحد المسؤولين ينقص مجموع درجاته درجتين ليتمكن من دخول كلية الطب في أحد الجامعات الخاصة، وتقدم بتظلم لمراجعة درجاته، وبالفعل وجد خطأ في مجموع الدرجات حيث أنه حاصل عل درجة إضافية، وتم بعد ذلك طرحها من مجموعه.

وأكد رئيس عام الامتحانات أن عدد أوراق الإجابة المتظلم منها وصل إلى 46325 ورقة إجابة حتي الآن، وكانت مادة الفيزياء هي أكثر مادة قدم فيها طلبات تظلم أما أقل مادة قدم فيها طلبات تظلم هي مادة علم النفس، وأضاف أيضا أنه في نهاية الأسبوع المقبل سيعلن عن أعداد الطلاب الذين حصلوا على درجات بعد إعادة مراجعة أوراق إجابتهم.