التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار غزة الآن: أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الجمعة 25/7/2014

جولة إخبارية نستطلع فيها على أبرز أخبار غزة الآن وعرض آخر أخبار كتائب القسام وسرايا القدس وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية للتصدي للعدوان الإسرائيلي على غزة اليوم ومتابعة مستمرة لأهم أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم.

كتائب القسام تؤكد مقتل 10 جنود صهاينة في اليوم الثامن عشر وتحصي 68 قتيلاً حتى الآن منذ العدوان على غزة:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقومة الفلسطينية حماس أنها لا زالت تواصل التصدي للعداون الصهيوني على غزة حتى الآن، فقد أعلنت كتائب القسام حصاد اليوم الثامن عشر لمعركة العصف المأكول لصد العدوان على غزة، ومن اهم ما أعلنت عنه في حصاد هذا اليوم أن مجاهدي القسام قد تمكنوا من التسلل خلف خطوط العدو في منطقة شرق حي التفاح في قطاع غزة وتمكنوا من تدمير ناقلة جند وقتل 8 جنود من العدو الصهيوني من مسافة صفر ليرتفع بذلك عدد قتلاهم إلى 68 جندي وضابط من خيرة الجنود من بينهم قادة كتائب وضباط ذو رتب عالية وذو خبرة جيدة في العمل العسكري الميداني.

كما تمكنت كتائب القسام أيضاً في هذا اليوم من إطلاق 68 صاروخاً تجاه مدن وبلدات مختلفة في إسرائيل تجاه حيفا وتل أبيب ومطار غوريون، كما تمكن مجاهدي القسام من تفجير 7 آليات عسكرية للعدو والهجوم على العديد من القوات الخاصة بـ 6 قذائف و7 عبوات متفجرة كما تمكنوا أيضاَ من عملية قنص لجنديين.

في نفس السياق أعلنت سريا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها تمكنت من نصب كمين لقوات الاحتلال الصهيوني شرق حي الشجاعية في قطاع غزة وقتلت أربعة جنود منهم وإصابة عدد آخر، كما أعلنت أيضا عن إطلاق 115 صاروخاً على المدن الإسرائيلية كما تحققت من إصابة 6 جنود صهاينة خلال الاشتباكات معهم في بلدة بيت حانون شمال شرق قطاع غزة.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن وارتفاع عدد الضحايا إلى 803 شهيداً:

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة بلغ حتى الآن نحو 803 شهيداً واكثر من 5300 جريحاً غالبيتهم من المدنيين من بينهم نساء وأطفال ومسنيين، وقد بلغ عدد الضحايا يوم أمس فقط نحو 120 شهيداً ومئات الجرحى من بينهم 16 شهيداً سقط نتيجة القصف الإسرائيلي على مدرسة “أونروا” وهي مدرسة تابعة للأمم المتحدة تقع في بيت حانون شمال غزة، وذكر شهود عيان قوات الاحتلال الصهيوني استهدفت المدرسة بأكثر من عشر قذائف بعد أن حاول بعض النازحون التجمع في المدرسة وترك منازلهم هرباً من بطش العدوان الصهيوني عليهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها على غزة ورد فعل الإعلام الصهيوني:

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة لليوم التاسع عشر وحتى الآن، حيث أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو انهم مستمرون في حربهم على غزة براً وجواً ومواصلة ما يسمى بعملية الجرف الصاعد، وأضاف أن قواته العسكرية مستمرة في التوغل داخل غزة لتدمير الأنفاق على الرغم من التأكد من نجاح ذلك، ويرى الكثير من المحللين العسكريين في الإعلام الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي حتى الآن يتعرض لخسائر كبيرة منذ بداية العملية البرية على قطاع غزة، وصرح أحد المحللين العسكريين الإسرائيليين على القناة العاشرة الناطقة بالعبرية يدعى “ألون بن دافيد” قائلاً: من الواضح أن حركة حماس تقوم بحرب استقلال ونحن لا نعلم، فهم يقومون بمعارك واشتباكات شرسة ضدنا ويقتلون منا أفضل الضباط والجنود ويوقفون حركة الطيران الجوي ونحن نعتقد أننا في مجرد عملية عسكرية محدودة.

وقال آخر يجب أن نتعامل مع حماس في غزة على أساس أنها دولة لديها جيش وليس مجرد حركة، فقد تمكنت حماس من بناء جيش منظم لديه قيادة عسكرية ومستعد للحرب في أي وقت وبشكل قوي بالإضافة أنها تمكنت من أنشاء ترسانة صواريخ متعددة المدى يمكن أن تصل إلى أي بلدة في إسرائيل، وطالب بعقد هدنة بعيدة الأمد مع حماس مقابل رفع الحصار عن غزة وتحسين الأوضاع المعيشية هناك. كما ذكر محلل آخر يبدو أن حماس تعد نفسها لخوض حرب طويلة المدى لذلك قللت من عدد صواريخها اليومية.

ومن أهم أخر أخبار  غزة الآن والعاجلة لهذا اليوم:

  • ستة أجنحة عسكرية لحركة فتح تتحد تحت اسم قوات العاصفة للتصدي للعدون الإسرائيلي على غزة.
  • آلاف الفلسطينيين يخرجون في مسيرات للعبور إلى القدس المحتلة والتنديد بالعدوان على غزة.
  • غزة الآن: عاجل صفارات الإنذار تدوي في  مستوطنة ياد مردخاي وعسقلان وتل أبيب وكتائب القسام تتبنى قصف عسقلان بـ 4 صواريخ.
  • نائب برلماني بريطاني يقول لو كنت في غزة كنت سأطلق الصواريخ.
  • المجلس الوزاري الصهيوني المصغر “الكابينيت” يجتمع اليوم لمناقشة مقترح جون كيري بعقد هدنة إنسانية لمدة خمسة أيام في غزة.
  • خروج مظاهرات ومسيرات ضخمة اليوم في العديد من دول العالم العربية والاوروبية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.
  • رئيس الوزراء التركي ينتقد الصمت العالمي تجاه المجازر الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد المدنيين في غزة الآن.
  • عاجل الآن مجاهدي القسام يتمكنوا من تدمير دبابة ميركافاة في حي التفاح شرق قطاع غزة اليوم.
  • الناطق باسم وزارة الصحة في غزة: حصيلة الشهداء حتى الآن 832 شهيداً 5400 جريحاً.

وإليكم أخر أخبار غزة العاجلة ليوم السبت 26/7/2014

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.