مسابقة كبرى فى الأبحاث الدينية تعلن عنها وزارة الأوقاف

مسابقة كبرى فى الأبحاث الدينية تعلن عنها وزارة الأوقاف

إستجابة وزارة الأوقاف لمطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عقد مسابقة كبيرة فى الأبحاث الدينية ، تنظمها وزارة الأوقاف ، ومن المقرر أن تتضمن المسابقة بجانب المسابقات المتنوعة فى الدراسات والأبحاث المتخصصة فى مجال الفكر الدينى ، أيضا تصحيح الأفكار الخاطئة ، وطرح سبل لمعالجة الإنحراف الفكرىي والأخلاقي ، إلى جانب تأصيل القيم الإسلامية السامية.

أيضا من المقرر أن تشمل المسابقة مسابقات للعالم المثالى والإمام المثالي ، وتهدف أيضا إلى اختيار باحث مثالى وواعظ مثالي ، وإعلامي مثالى ، ومعلم مثالى ، رجل أعمال مثالى ، وعامل مثالى وطالب مثالى ، وطبيب مثالي ، ورجل أعمال مثالي ، وأخيرا نقابى مثالى.

أما عن شروط المسابقة فمن المقرر أن تعلن عنها الوزارة بعد أجازة عيد الفطر المبارك على الموقع الرسمى الخاص بوزارة الأوقاف www.awkafonline.com ، أيضا ستعلن عن الفروع البحثية المطلوبة وكيفية التقدم، والمدة المفترض التقدم خلالها على ذات الموقع.

كما قررت الوزارة أن يتم تكريم الفائزين فى المسابقة فى إطار إحتفال الوزارة بالمولد النبوى من العام القادم ، وتجدر الإشارة إلى أن دور مصر كرائدة فى مجال الدراسات الإسلامية والفكرية والثافية يمكن أن يؤدى إلى أن تكون المسابقة البحثية المعلن عنها عالمية.

وفى سياق متصل ألقى اليوم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة فى إطار إحتفال وزارة الأوقاف بليلة القدر ، وطالب فيها بتفعيل دور المسابقات من قبل الوزارة كما أن وزارة الأوقاف تتبنى مبادرة بعنوان معاً نحو مكارم الأخلاق.