التخطي إلى المحتوى
رسميا الحكومة تعلن موعد بداية اجازة عيد الفطر 2014
موعد بداية اجازة عيد الفطر 2014

اليوم اعلن مجلس الوزراء بشكل رسمي موعد بداية ونهاية اجازة عيد الفطر 2014 في مصر للقطاع الحكومي، وقد أعلنت الحكومة أن الاجازة ستبدأ يوم الاثنين القادم 28 يوليو 2014، وستنتهي يوم الخميس الذي يليه، أي أن هذه الاجازة أربعة أيام، وستكون هي الأطول بين كل الأعوام السابقة.

كان من المفروض أن تكون اجازة عيد الفطر مثل كل عام ثلاثة أيام فقط، ألا أن الحكومة وجدت أنها تجعل الاجازة متصلة مع نهاية الأسبوع، لان الكثير سيقضي الاجازة مع ألأهل، وسيحتاج للسفر للعودة للعمل مرة اخرى يوم الخميس، ثم يعود مرة اخرى للاجازة الأسبوعية.

تأتي اجازة عيد الفطر المبارك 2014 بعد أيام قليلة، من اجازة 23 يوليو والتي كانت اجازة بأجر كامل للقطاع الحكومي، وبعد اجازة عيد الفطر لن تكون هناك أي أجازات رسمية في شهر أغسطس 2014 القادم، والأمر نفسه بالنسبة لشهر سبتمبر 2014، وستكون أول اجازة قادمة هي اجازة 6 أكتوبر 2014.

أما بالنسبة للقطاع الخاص فقد أعلنت الجهة المختصة عن أن هناك اجازة يومين فقط له تبدأ من يوم الاثنين وتنتهي الثلاثاء.

كان ينتظر الكثير من العاملين في الحكومة أن تعلن الأخيرة بان اجازة عيد الفطر المبارك ستكون الأسبوع بالكامل بداية من الأحد إلى يوم حتى يوم الخميس، ألا أن الحكومة قررت أن تمنع العاملين يوم واحد فقط – الخميس – بحيث يكون الأحد القادم يوم عمل رسمي في كل المؤسسات الحكومية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات