الحلقة 26 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة إدراك

الحلقة 26 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة إدراك

يستكمل الداعية مصطفى حسني باقي حلقات برنامجه لشهر رمضان لهذا العام “عيش اللحظة” واليوم يقدم الحلقة السادسة والعشرون بعنوان “لحظة إدراك”، وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يرويها كعادته في مقدمة الحلقة.

الأيام تجري وكثير منا يعيش في غفلة ويحتاج للحظة إدراك، فقد يكون هذا اليوم هو اليوم الأخير في حياة أُناس تحبهم لكنك بإنشغالك لم تمنحهم ما يحتاجون من الحب، يجب أن تدرك أن الكذب يؤذيك أكثر ما يؤذي غيرك، يجب أن تمر بك لحظة إدراك أن كلمة شكراً أو سامحني أو من فضلك قد تصنع تأثيراً كبيراً في قلوب البشر فلا تتردد لحظة في قول هذه الكلمات.

عليك أن تدرك أن شهوة الطعام قد تجعلك تصاب بإنسداد في شرايينك وأنت شاب في مطلع الثلاثينيات، كان أحد أصدقائي في أصعب أيام حياته وإحتياجه للعمل وأُتيحت له فرصة عمل في تخصص كان يحلم به لكنه رُفض لضعف لغته، فأدرك وقتها أنه كان في إحتياج لإتقان هذه اللغة وإكمال ذلك النقص.

أمي الحبيبة لقد أدركت إحتياجك لي بعد وفاة أبي، منذ سنوات سألني أحد أصحابي عن وجود الله فارتبكت، وأدركت وقتها أني لا أستطيع أن أثبت الحقيقة العظمى “وجود الله” وعلمت أني بحاجة إلى أن أتعلم ديني.

كل هذه المواقف تغمر الغنسان بلحظات الإدراك التي توقظ وعيه تجاه حقائق كانت عنه غائبة أو تعمد أن ينساها.

فيديو الحلقة 26 كاملة: