التخطي إلى المحتوى
بالمستندات.. شركة تستورد لحوم مصابة بـ “السل” بموافقة الحكومة

تداول مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي مستندات حصلت عليها إحدى الصحف الإلكتروني تفيد بدخول لحوم إثيوبية مصابة بالسل إلى مصر بعلم الحكومة وذلك عن طريق شركة “ميدي تريد” والتي تقع في منطقة الأدبية بالسويس.

ويظهر في تلك المستندات أن مصر قد إستلمت من الجانب الإثيوبي 2000 رأس ماشية بغرض الذبيح الفوري، وتم بعد ذلك نقلها لمذبح الأديبية عبر 3 دفعات كانت الدفعة الأولة مكونة من 36 رأس وذلك في تاريخ 24/2/2014، حيث تم إعدام 18 رأس منها لإصابتها بالسل ولوجود ديدان في حويصلاتها المرارية والشريانية.

وفيما يتعلق بالشحنة الثانية فكانت تتكون من 30 رأس ماشية سلمت لذات المجزر بتاريخ 24/3/2014 وأعدم منها 16 للسبب ذاته، وأما الشحنة الثالثة فكانت مكونة من 7 رؤوس تم تسليمها يوم 27/4/2014 وأعدم منها 4.

وأشار أحد كبار الأطباء بهيئة الطب البيطري بالسويس ويدعى الدكتور لطفي شاور أن الشركة المذكورة سلفاً تدخل لحوم أغلبها فاسد وغير صالح للإستخدام الآدمي مستغلة في ذلك علاقاتها الواسعة مع بعض المسئولين في هيئة الخدمات البيطرية.

حيث طالب بضرورة قيام الدولة بإرسال أطباء بيطريين إلى الدول التي تريد الإستيراد منها للتأكد من صحة العينات التي سوف تصل إلينا، معلنا إعتزامه تقديم بلاغ للنائب العام ضد تلك الشركة وضد المسئولين الذين يسهلون عملها ويساعدونها في إغراق السوق المصري باللحوم الفاسدة.

1 2 3

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات