التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار غزة الآن: أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الأربعاء 23/7/2014

تغطية إخبارية نستعرض فيها أهم أخبار غزة الآن وعرض آخر أخبار كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية لصد العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم ومتابعة لأبرز أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم.

ارتفاع حصلية ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 640 شهيداً ونحو 3800 جريح حتى الآن والغارات الإسرائيلية متواصلة:

أفادت وزارة الصحة في فلسطين اليوم أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ نحو 640 شهيداً حتى الآن بالإضافة إلى اكثر من 3800 جريح، وسجلت الوزارة يوم أمس الثلاثاء نحو 75 شهيداً من بينهم أطفال ونساء وشيوخ نتيجة القصف الجوي والمدفعي في أحياء متفرقة من قطاع غزة أهمها المناطق الشرقية في حي الشجاعية والتفاح، والمناطق الجنوبية في خان يونس ورفح، والمناطق الشمالية في بيت لاهيا بالإضافة مناطق وسط غزة في دير البلح ومخيم البريج.

كما قصفت قوات الاحتلال المساجد والمدارس والمرافق العامة والتجمعات السكنية بشكل عشوائي في قطاع غزة، حيث دمرت بعض المساجد نتيجة القصف أهمها مسجد شهداء الأقصى ومسجد الفاروق بالإضافة إلى مسجد أثري في دير البلح، كما تعرضت أيضاً مدرسة وسط قطاع غزة في مخيم المغازي إلى القصف المدفعي، وتعرض أيضاً مكتب قناة الجزيرة في غزة إلى إطلاق النار، بالإضافة إلى استهداف القصف الجوي للتجمعات والأبراج السكنية مثل برج الإسراء السكني.

الجيش الاحتلال الصهيوني يعلن رسمياً مقتل 28 جندي إسرائيلي حتى الآن:

أعلن الجيش الإسرائيلي بشكل رسمي ارتفاع عدد قتلاه إلى 28 جندياً إسرائيلياً حتى الآن منذ العدوان على غزة آخرها مقتل ضابط في سلاح المظليين امس الثلاثاء، وهذا العدد هو ما اعترف به جيش الاحتلال بشكل رسمي، لكن المقاومة الفلسطينية تقول أن هذا ليس العدد الحقيقي وان عدد الجنود والضباط الصهاينة الذين سقطوا حتى الآن بلغ نحو 52 جندي وضابط خلال الحرب البرية.

كما أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق عن فقدان احد جنوده منذ يومين في الاشتباكات التي حدثت في غزة، جاء هذا بعد إعلان كتائب القسام اسرها للجندي الإسرائيلي شاؤول أرون، وذكرت بعض الأنباء أن شاؤول حاول الهرب من ناقلة الجند الإسرائيلي التي تم الإجهاز عليها علي يد كتائب القسام وربما يكون الآن مصاب بإصابة خطيرة.

المقاومة الفلسطينية تواصل صمودها ضد العدو الصهيوني وحصاد اليوم السادس عشر لكتائب القسام:

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية صمودها القوى الذي أبهر الجميع واربك العدو منذ اكثر من أسبوعين ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أعلنت المقاومة الفلسطينية عن تفجيرها العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في مناطق متفرقة من غزة كما واصلت أيضاً إطلاق صواريخها مدن وبلدات الاحتلال الصهيوني.

فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس عن حصاد اليوم  السادس عشر لصد العدوان على غزة أهمها إصابة طائرة للعدو من طراز F16 تم استهدافها بصارخ ارض جو في منطقة دير البلح وسط غزة، كما تمكنوا أيضاً من إطلاق نحو 100 قذيفة صاروخية واستهداف العديد من المعدات والآليات العسكرية للعدو وأصابتها إصابة مباشرة، بالإضافة إلى استهداف عدد من القواعد والمواقع العسكرية للعدو حيث تم قصف موقع زكيم العسكري وقاعدة التنصت 8200، كما تمكنت كتائب القسام أيضاً من تنفيذ عملية قنص جندي صهيوني شمال بيت حنون في غزة.

ومن أهم أخر أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم:

  • مجلس الشيوخ الأمريكي يدرج 225 مليون دولار للقبة الحديدية الإسرائيلية المضادة للصواريخ باعتبار إسرائيل حليف للولايات المتحدة.
  • جيش الاحتلال الصهيوني يعترف بمقتل جندين آخرين في الحرب على غزة.
  • أرتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة حتى الآن إلى 641 شهيد و4060 مصاب.
  • الخارجية الألمانية تؤكد مقتل عائلة ألمانية من سبعة أفراد نتيجة الغارات الإسرائيلية على غزة.
  • وزير الخارجية المصري ينفي أي تعديل على المبادرة المصرية بشأن غزة حتى الآن.
  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم في التاسعة مساءاُ في الدوحة حول الوضع في غزة.
  • وزير خارجية أمريكا جون كيري يغادر مصر اليوم متجهاً إلى تل أبيب لمحاولة التوصل إلى تهدئة الأوضاع في غزة.

وإليكم أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الخميس 24/7/2014

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.