التخطي إلى المحتوى
خطوط الطيران الماليزية تعرض إلغاء حجوزات العام الحالي مجاناً وتعويضهم 

عرضت خطوط الطيران الماليزية على جميع عملائها أن يلغوا حجوزاتهم المسبقة حتى نهاية العام الحالي مجاناً واسترداد أموالهم مرة أخرى ، بغض النظر عن تاريخ وميعاد إجراء الحجز على أن يتم ذلك قبل يوم 24 يوليو الحالي ، وذلك بسبب الخسارة الشديدة التي منيت بها الشركة بعد سقوط طائرتين تابعتين للشركة خلال الأربعة أشهر الأخيرة في حادثين مأساويين مازال العالم يعيش صداهما .

الطائرة الماليزية

وكانت الطائرة الماليزية MH 370 بوينج 777 قد اختفت تماماً عن شاشات الرادار يوم 8 مارس 2014 الماضيوعلى متنها 239 راكباً ولم تنجح كل الجهود ومحاولات البحث في العثور على الطائرة حتى اليوم بحيث أعلن رسمياً فقدان الطائرة الماليزية بعد انتهاء شحن الصندوق الأسود .

ثم منيت الشركة في الأسبوع الماضي بحادثة أخرى حيث سقطت طائرة أخرى تابعة لها يوم الخميس الماضي فوق المجال الجوي لأوكرانيا بصاروخ أرض – جو وعلى متنها 298 راكباً ، ولم يتضح بعد مصدر هذا الصاروخ حيث تجري اتهامات متبادلة بين الحكومة الأوكرانية وبين الانفصاليين الموالين لروسيا .

ولم تتعرض أي شركة طيران لمثل هذه الخسارة التي حدثت للشركة في هذه الفترة القليلة حيث فقدت الشركة 92% من قيمتها ، وانخفضت قيمة أسهمها في البورصة أكثر من 11% في الأيام الأربعة الماضية .

وقد تجبر الشركة على دفع تعويض مادي لكل ضحية من ضحايا الحادثة تبلغ قيمته 170 ألف دولار لكل ضحية ، حتى إن أثبتت التحقيقات أن الخطأ لم يكن من جانب الشركة ، وذلك حسب اتفاقية مونتريال وبنودها التي تنظم قواعد النقل الجوي الدولي .

قد يهمك أيضا

التعليقات