التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار غزة الآن: أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الثلاثاء 22/7/2014
أخبار غزة اليوم

تغطية إخبارية نتعرف فيها على أهم أخبار غزة الآن وعرض أخر أخبار كتائب القسام و المقاومة الفلسطينية ضد العدوان الصهيوني على غزة اليوم ومتابعة مستمرة على مدار اليوم لأبرز أخبار غزة العاجلة.

استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة وارتفاع حصيلة الضحايا إلى 577 شهيداً و3600 جريح حتى الآن:

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي بحراً وبراً وجواً لترتفع حصيلة الضحايا حتى الآن إلى 577 شهيداً وأكثر من 3600 مصاباً معظمهم من المدنيين بينهم أطفال ونساء ومسنين، وأستشهد امس الإثنين اكثر من 103 فلسطينياً، واستهدف العدو مستشفى شهداء الأقصى في منطقة دير البلح وسط غزة بقصف مدفعي أدى إلى سقوط خمسة شهداء وإصابة العشرات، كما أستهدف العدو الصهيوني بغارته الجوية برجاً سكنياً في وسط قطاع غزة راح ضحيتها 11 شهيداً بينهم خمسة أطفال، بالإضافة إلى استشهاد 6 آخرين فجر اليوم الثلاثاء.

واعلن الكيان الصهيوني استمرار قصفه وغارته الجوية على قطاع غزة ومواصلة عملياته العسكرية البرية حتى هدم الأنفاق ووقف أطلاق الصواريخ على إسرائيل وكسر شوكة المقاومة حماس في غزة على حد وصفه، كما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو توسيع العمليات العسكرية البرية على غزة مشيراً إلى انه يحظى بتأييد دولي.

المقاومة الفلسطينية تؤكد مقتل 25 جندي إسرائيلي وعشرات القتلى يوم الإثنين بالإضافة إلى إطلاق عدة صواريخ من غزة:

على الجانب الآخر أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في غزة أمس الاثنين عن مقتل 25 جندياً إسرائيلياً وإصابة العشرات، ولم يعترف الجيش الصهيوني منها إلا بسقوط سبعة قتلى من جنوده، وتمكنت قوة من كتائب القسام من التوغل إلى العدو بجوار مستوطنة “نير عام” شمال قطاع غزة من خلال نفق ارضي وكانت تلبس ملابس عسكرية تماما مثل زي جيش الاحتلال الإسرائيلي وتمكنت من استدراج مجموعة من جنود العدو وأجهزت عليهم جميعاً وكان من بينهم مقدم يدعى “دوليف كيدار” والذي يعد من اكبر قادة الاستخبارات العسكرية للعدو الصهيوني وتعد هذه العملية ضربة قاسمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

كما تمكن المجاهدون الفلسطينيون من إطلاق 84 صاروخاً امس الإثنين وبذلك يبلغ عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من غزة منذ بداية العدوان قبل أسبوعين وحتي الآن نحو 1500 صاروخ وقذائف هاون، كما تمكنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن إطلاق 3 صواريخ من طراز براق 70 متجهة إلى تل أبيب لتدوي صفارات الإنذار في المدينة.

وزير خارجية إسرائيل يتهم قناة الجزيرة وقطر بدعم الإرهاب ويطالب بحظرها في الكيان الصهيوني بسبب تغطيتها أحداث عزة:

هاجم ليبرمان وزير خارجية الاحتلال الصهيوني قناة الجزيرة الفضائية لتغطيتها مجازر العدوان الإسرائيلي على غزة وطالب بحظرها في الكيان الصهيوني كما اتهم دولة قطر بدعمها للإرهاب على حد قوله مشيرا إلى انها تقدم الدعم المالي لحماس بالإضافة أنها توفر الملاذ الآمن لعناصر الحركة وعلى رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، كما أعلن ليبرمان أن الحل الوحيد الآن هو اغتيال خالد مشعل الذي تسبب في مقتل مئات الإسرائيليين.

تحركات سياسية دولية للتهدئة الوضع في قطاع غزة ووقف إطلاق:

ألتقى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وزير الخارجي المصري في القاهرة يوم الإثنين لحث جميع الأطراف إلى وقف إطلاق النار الفوري في غزة، واليوم الثلاثاء سوف يتوجه بان كي مون لإسرائيل لمواصلة سعيه لتهدئة الأوضاع في غزة، وقبل مغادرته القاهرة التقى الأمين العام بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي أتى إلى القاهرة بدعو من الرئيس أوباما في زيارة إلى الشرق الأوسط لنفس الصدد والوصول إلى التهدئة بين إسرائيل وحماس ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ومن أبرز آخر أخبار غزة العاجلة لهذا اليوم:

  • وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعد بتقديم 47 مليون دولار للمدنيين في غزة كمساعدات إنسانية.
  • قوات الاحتلال تعتقل الآن 3 أشقاء في مدينة الخليل المحتلة جنوب الضفة.
  • قوات الاحتلال الصهيوني تلقي قنابل غاز خانقة في مناطق مختلفة في قطاع غزة.
  • استمرار القصف المدفعي على بيت حانون شمال قطاع غزة حتى الآن صباح اليوم.
  • وزارة الصحة: قنابل الغاز التي يتم إطلاقها من قوات الاحتلال ناحية العديد من المناطق في قطاع غزة هي قنابل خانقة لكنها ليست مميتة أو سامة.
  • جيش الاحتلال الصهيوني يعترف رسمياً بفقدان أحد جنوده بعد يومين من إعلان كتائب القسام اسر الجندي أورون شاؤول.
  • شركات طيران أوروبية وأمريكية توقف رحلاتها الجوية إلى إسرائيل خوفاَ من صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة.
  • سريا القدس تستهدف آليات العدو الصهيوني بقذائف الهاون والصواريخ شمال وشرق قطاع غزة.
  • وزارة الصحة: ارتفاع عدد الضحايا إلى 633 شهيداً حتى الآن وإصابة اكثر من 3800 منذ العدوان ألإسرائيلي على غزة.
  • المقاومة تدعو المواطنين بعدم الخروج من منازلهم بعد الساعة الـ 11 مساءا حرصاً على سلامتهم لإنه سوف يتم التعامل مع المشتبه فيهم.
  • الخارجية الفرنسية تستنكر مقتل اكثر من 600 فلسطينياً في العدوان الصهيوني على غزة وتقول انه أمر غير مقبول.

وإليكم أخر أخبار غزة الآن ليوم الأربعاء 23/7/2014

التعليقات

  1. الى حكام العرب الى متى ستبقون على هدا الدل والهوان اعداء الاسلام يتامرون عليكم ويقتلون اخوانكم وانتم كاتفون ايديكم لا تفعلون شء سوى الهدنة المصرية الشريرة لو كانت الهدنة المصرية لصالح الكل لو وافقت حماس لكنها لصالح اعداء الاسلام يا لخيبت مصر اهكدا وصل بكم المطاف انتم خيبتم طن الجميع وا اسفاه عليكم نحن معكم يا اهل غزة بقلوبنا وارجوا من الله ان ينصركم اخ من المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.