أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 22 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 22 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 22 يوليو 2014 نوافيكم بها يوميا ، ونبدأ جولتنا الإخبارية بلقاء رئيس الجمهورية بوزير الخارجية الأمريكي وأمين عام الأمم المتحدة اليوم ، اعتماد رئيس الوزراء اللائحة التنفيذية الخاصة بالحد الأدنى للأجور ، توفير 500 عجل بقري بسعر 30 جنيها للكيلو ، قرار وزارة السياحة بإجراء قرعة الحج السياحي الإلكترونية الخميس القادم .

أرسل وزير الدفاع برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 23 يوليو ، تخصيص 180 مليون جنيها لتطوير كليات جامعة الأزهر .

تصريح وزير الإسكان بوضع خطة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي في مصر ، حملات أمنية مكثفة لقوات الأمن لضبط مرتكبي الهجوم الإرهابي على كمين الفرافرة ، تعرض القاهرة لهزة أرضية متوسطة ، ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم  .

وزير السياحة

قررت وزارة السياحة إجراء قرعة الحج السياحي الإلكترونية لموسم حج عام 1435 هجريا ، يوم الخميس القادم بفندق جراند تاور الساعة العاشرة مساءا .

وزير الدفاع

أرسل وزير الدفاع برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى 62 لثورة الثالث والعشرون من يوليو ، كما وجه التهنئة إلى ضباط وجنود الجيش المصري .

رئيس الجمهورية

يبحث اليوم رئيس الجمهورية مع وزير الخارجية الأمريكي سبل حل الأزمة الفلسطينية ، ووقف عدوان الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ، كما سيلتقى اليوم أيضا بالأمين العام للأمم المتحدة ؛ لبحث تطورات أوضاع الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية .

رئيس الوزراء

اعتمد رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية الخاصة بالحد الأدنى للأجور للعاملين بقطاعات الدولة ، كما أكد تطبيق القانون على كافة العاملين بأجهزة الدولة وعدم وجود أي استثناءات للعاملين في قطاعات البنوك والشرطة والجيش والقضاء .

مزرعة مواشي

توفير خمسمائة رأس عجل بقري من إنتاج مزارع الإصلاح الزراعي في كافة منافذ البيع بمحافظة القاهرة وبعض المحافظات الأخرى ، كما تباع بسعر ثلاثون جنيها للكيلو الواحد ، وذلك بأول أيام عيد الفطر المبارك .

وزير الإسكان

صرح وزير الإسكان أمس بوجود خطة ؛ لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي لكافة أنحاء الجمهورية ، كما أكد على الاحتياج إلى مبلغ مائة مليار جنيها مصريا لحل مشاكل المياه والصرف الصحي بالقرى والنجوع المصرية خلال الفترة القادمة .

قوات الامن

شن قوات الأمن العديد من الحملات الأمنية بشكل مكثف في عدد من المحافظات بشمال سيناء ومرسى مطروح وأسيوط ؛ لضبط العناصر الإرهابية والتكفيرية المشاركة في هجوم كمين الفرافرة .

محطة كهرباء العين السخنة

صرح أحد المصادر بمحطة كهرباء العين السخنة عن بدء تشغيل أولى مراحل المحطة نهاية شهر أغسطس القادم ، كما سيتم تشغيل المرحلة الثانية وتوصيلها بالشبكة القومية للكهرباء خلال ثلاثة شهور بدءا من تشغيل المرحلة الأولى .

جامعة الأزهر

صرح رئيس جامعة الأزهر بتخصيص مبلغ مائة وثمانون مليون جنيها ؛ للعمل على تطوير وتحديث كليات جامعة الأزهر .

ابراهيم العسيري

صرح المتحدث باسم هيئة المحطات النووية عن عقد دورات تدريبية للعاملين في الهيئة ؛ لتأهيلهم للعمل في مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الطاقة الكهربائية .

مرتضى منصور

ألغى مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور الإحتفالات الخاصة بفوز الفريق ببطولة كأس مصر ؛ حدادا على أرواح شهداء كمين الفرافرة .

مقياس ريختر

صرح رئيس المعهد القومي بالبحوث الفلكية عن تعرض محافظة القاهرة لهزة أرضية متوسطة القوة ، بلغت قوتها 4.2 درجة بمقياس ريختر .

ارتفاع درجات الحرارة

ترتفع درجات الحرارة اليوم على محافظة القاهرة ومحافظات وجه بحري وشمال الصعيد ، وتميل درجات الحرارة إلى الاعتدال على السواحل الشمالية .

الذهب

ارتفع سعر الذهب اليوم في جمهورية مصر العربية في جميع أعيرته المختلفة ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 301622.25 جنيها مصريا ، كما سجل سعر عيار 24 اليوم 301.63 جنيها مصريا .

الدولار

يواصل سعر الدولار الأمريكي استقراره في البنوك المصرية ، حيث وصل سعر البيع إلى 7.18 جنيها مصريا ، وسعر الشراء إلى 7.15 جنيها ، أما عن الدولار الأمريكي في السوق السوداء فقد ارتفع اليوم ليصل إلى 7.38 جنيها مصريا.