شروط الإلتحاق فى كلية الشرطة 2014

شروط الإلتحاق فى كلية الشرطة 2014
الاوراق المطلوبة للالتحاق بكلية الشرطة 2014

ننقل لكم شروط الإلتحاق فى كلية الشرطة والتى حددها موقع وزارة الداخلية حيث حددت مجموعة من الشروط التى ينبغي استيفائها من أجل القبول فى أكاديمية الشرطة للعام الدراسي الحالي 2014/2015، حيث فتحت أكاديمية الشرطة لطلاب الثانوية العامة إمكانية التقديم بها من الأحد 20 يوليو 2014 وحتى السابع من أغسطس 2014 .

ونقدم لكم الشروط العامة للإلتحاق بأكاديمية الشرطة :

1- أن يكون الطالب مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.

2- أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدًا هذا العام فى إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالى عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات، وذلك وفقًا للشروط التى يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

3- أن يكون الطالب حسن السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يماثلها فى جرائم منصوص عليه فى القوانين الخاصة، أو فى عقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون متزوجًا، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

4- ألا يزيد السن فى أول أكتوبر على اثنين وعشرين سنة ميلادية، وأن يكون مستوفيًا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين، وأن يقرر المجلس الطبى المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة واجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

5- ضرورة التزام خريجى كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التى تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التى تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

6- يجب على الطلبة اللائقين فى مراحل الاختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس والقوام – الطبى – الرياضى) التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار، وذلك لاستكمال باقى الإجراءات.

ويمكن لكل المتقدمين فى أكاديمية الشرطة ممن لديهم استفسار حول التقدم فى أكاديمية الشرطة ترك الاستفسار الخاص بهم لمساعدتهم .