التضامن تقرر تقديم موعد صرف معاش أغسطس

التضامن تقرر تقديم موعد صرف معاش أغسطس

أصدرت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى تعليماتها بتقديم صرف معاش شهر أغسطس لمستحقى المعاشات بدلا من أن يكون فى يوم 10 فى شهر لليوم الأول من شهر أغسطس تيسيراً على أصحاب المعاشات ، ليتمكنوا من صرفه بعد عيد الفطر مباشرةً، وذلك تيسيرا عليهم وتلبيه لإحتياجاتهم والتى تزيد فى نهاية رمضان وبداية العيد.

وأضافت والى أنها أصدرت تعليماتها لصندوق التأمينات الإجتماعية الخاص بالعاملين فى الدولة بالقطاع العام والخاص، للقيام بتحويل المستحقات التأمينية لأصحاب المعاشات من خلال البنوك والمكاتب البريدية ، ليتم البدء فى صرف المعاشات عقب أجازة عيد الفطر مباشرةً ، هذا وتجدر الإشارة أنه يتعذر صرف المعاش قبل عيد الفطر أى قبل حلول شهر أغسطس القادم ، ويرجع الأمر فى ذلك لنظام ميكنة المعاشات ، لصعوبة الجمع إلكترونياً فى صرف معاشين فى شهر واحد.

هذا ومن المعرف أن المعاشات يتم صرفها شهرياً من خلال المنافذ الخاصة والتابعة لصندوق التأمين الإجتماعي وذلك للمعاشات التى تصرف فى الأول من كل شهر ، أما المعاشات التى تصرف فى العاشر أو العشرين من الشهر فتصرف من خلال هيئة البريد والبنوك.

وأضافت الوزيرة أنه تم التوسع فى إستخدام النظام الإلكترونى والخاص بصرف المعاشات ليستفيد منه 6.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات ، بما يعني 95% من المستحقين للمعاشات.