التخطي إلى المحتوى
آخر أخبار غزة الآن: أهم أخبار غزة العاجلة اليوم الإثنين 21/7/2014
أخبار غزة اليوم

تغطية إخبارية نتعرف فيها على أبرز أخبار غزة الآن وعرض آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة اليوم نتبعها بأهم أخبار غزة العاجلة مع تحديث مستمر لهذا اليوم.

كتائب القسام تصدر بياناً بالعمليات العسكرية التي قامت بها ضد العدوان الإسرائيلي على غزة حتي الآن منذ بداية العملية البرية:

أصدرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس بياناً امس الأحد أعلنت فيه عن القيام بأكثر من عشرة عمليات عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ العملية البرية على غزة حتى الآن بالإضافة إلى أسر جندي صهيوني، مؤكدة أن هذه العمليات بطولية وغير مسبوقة، أهمها:

أولاً: عمليات الإنزال خلف خطوط العدو الإسرائيلي صباح يوم الخميس 17 يوليو شرق رفح في غزة والتي قامت بها مجموعات من النخبة التابعة لكتائب القسام والتي تسببت في خسائر فاضحة في صفوف العدو.

ثانيا: عملية الكمين فجر يوم الجمعة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة والتي أددت إلى مقتل العديد من جنود الاحتلال.

ثالثاً: عملية تفجير الدبابة الإسرائيلية مساء يوم الجمعة الماضي والتي كانت متواجدة شرق خان يونس جنوب غزة.

رابعاً: عملية الاشتباك مع قوات العدو بشكل مباشر وتفجير العبوات في احد قواته فجر يوم السبت الماضي شمال بيت حانون شمال شرق قطاع غزة.

خامساً: عملية إنزال أخرى خلف خطوط العدو صبيحة يوم السبت الماضي في منطقة أبو مطيبق العسكري والتي أسفرت عن تدمير دورية عسكرية كاملة ومقتل ستة من جنود الاحتلال.

سادساً: عملية هجوم مركب شرق خانيونس والتي تم فيها استهداف دبابة وجرافة للعدو وتفجيرها عن طريق عبوات التاندوم مما أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف العدو.

سابعاً: عملية إنزال وراء خطوط العدو مساء يوم السبت في منطقة الريان في رفح قامت بها قوة قسامية وتم الاشتباك مع العدو ومقتل خمسة جنود من قوات الاحتلال.

ثامناً: تنفيذ تسع عمليات قنص والعديد من القذائف الموجهة ناحية التجمعات العسكرية لجنود الإحتلال والتي أسفرت عن خسائر واضحة في صفوف العدو.

تاسعاً: عملية الاشتباك المباشر بالأسلحة والقذائف والتي قام بها مجاهدي القسام فجر يوم الأحد الماضي وسط قطاع غزة، وتمكنوا من مقتل جندين على الأقل.

عاشراً: العملية الأخيرة والبطولية التي قام بها مجاهدي القسام فجر يوم الإثنين شرق حي التفاح شرق قطاع غزة والتي تعتبر وصمة عار على جبين جيش الاحتلال الصهيوني، حيث تمكنت مجموعة خاصة من كتائب القسام من استدراج العدو، حيث تم نصب كمين لهم معد مسبقاً عبارة عن حقل ألغام بعبوات برميلية، فبعد ان تقدمت قوات الاحتلال شرق حي التفاح قامت قوات القسام بتفجير الحقل الملغم بالقوة مما ادى إلى تدمير أليات العدو ثم التقدم إلى ناقلتي جند والإجهاز على جميع من فيهم من مسافة صفر، وأسفرت هذه العملية البطولية عن مقتل 14 جندياُ صهيونياً.

وتعتبر هذه العملية هي الأشد صدمة للعدو الصهيوني، ففي كل مرة كان يحاول العدو الصهيوني ان يخفي خسائره لكن هذه المرة لم يستطع أن يخفي هول هذه الصدمة، وأختتم البيان بمفاجأة لم يتوقعها احد، حيث تمكنت كتائب القسام من اسر جندي إسرائيلي يدعى “شاؤول أرون”، وتعمد المتحدث باسم كتائب القسام أن يذكر رقمه العسكري وهو 6092065 لكي يثبت صدق روايته ويؤكد على أن كل ما يتم الإعلان عنه هو الصواب وأن العدو دائما يريد أن يخفي خسائره، واختتم المتحدث قائلاً  “وإنه لجهاد … نصر أو استشهاد”.

إسرائيليون يتهمون نتنياهو بالكذب بعد اسر الجندي الإسرائيلي في غزة ويطالبوه بالاستقالة:

توالت ردود الفعل الغاضبة لدى الصهاينة بعد أعلان كتائب القسام عن أسر جندي إسرائيلي في قطاع غزة، حيث اتهم نشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالكذب على الجمهور الإسرائيلي وطالبوه بالاستقالة أو بضرورة توضيح كل ما يجري في العمليات العسكرية على غزة، وواصلوا السباب لوزير خارجيتهم ليبرمان باعتباره أن هو الذي ورط الجيش الإسرائيلي في هذه الحرب على غزة، فيما طالب البعض بالتوقف عن هذه العمليات العسكرية والانسحاب الفوري من غزة، في حين قال آخرون أن إسرائيل فقدت هيبتها ولا بد من الاستمرار في المعركة لإعادة هيبة الجيش الإسرائيلي.

مجلس الأمن يعقد اجتماعاً طارئاً اليوم حول تطورات الوضع في غزة الآن:

يعقد مجلس الأمني الدولي التابع للأمم المتحدة أجتماعا طارئاً اليوم حول الوضع في قطاع غزة الآن واستمرار القتال منذ أسبوعين والتي راح ضحيتها نحو 440 قتيل حتى الآن وآلاف المصابين، ويأتي الاجتماع بدعوة من المملكة الأردنية الهاشمية العضو في مجلس الأمن بعد المجزرة التي تمت في حي الشجاعية والتي راح ضحيتها اكثر من 70 قتيل، يذكر أن مجلس الأمن قد أجتمع يوم الجمعة الماضي حول الوضع في غزة دون التوصل إلى اتفاق مشترك.

ومن اهم عناوين آخر أخبار غزة العاجلة:

  • أرتفاع حصيلة الشهداء إلى اكثر من440 حتى الآن وآلاف  المصابين منهم 72 شهيداً في مجزرة الشجاعية.
  • أحتفالات في غزة ورام الله و عمان بأسر الجندي الإسرائيلي على يد كتائب القسام في قطاع غزة.
  • اتحاد الأطباء العرب يعرب عن قلقه تجاه استهداف الطواقم الطبية ويدعو إلى فتح ممرات إنسانية فورا لقطاع غزة.
  • إصابة عشرات المواطنين برصاص الاحتلال الصهيوني في منطقة الخليل أثناء قيامهم بمسيرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.