آخر أخبار مصر اليوم 20 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم 20 يوليو 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

تصدرت المجزرة التي قام بها جيش الإحتلال الإسرائيلي بحق أهالي حي الشجاعية، آخر أخبار مصر الأحد 20 يوليو من قناة الجزيرة مباشر مصر، حيث أسفر القصف العشوائي على حي الشجاعية عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وفرار الآلاف من سكان المنطقة، وانتشرت الجثث الملقاة بالشوارع مع صعوبة وصول سيارات الإسعاف لنقل الجرحى والذي رفع من حصيلة الشهداء.

يأتي ذلك بعد إعلان كتائب القسام مقتل 14 جندياً إسرائيلياً تم إستهدافهم في كمين محكم شرقي حي التفاح، مع بدء تحرك القوات الصهيونية إلى داخل القطاع المستعصي على قوات الإحتلال بعد يومان من بدء العملية البرية على القطاع.

عقد مجلس الدفاع الوطني إجتماعاً بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث حادث الفرافرة  بالوادي الجديد الذي راح ضحيته 22 شهيداً من جنود وضباط قوات حرس الحدود، وتوعد السيسي خلال الإجتماع الجناة وأنه سيتم ملاحقتهم والثأر لشهداء الواجب.

وإلى أخبار مصر اليوم حيث نظم عدد من النشطاء وقفة تضامنية مع الكاتب الصحفي مجدي حسين رئيس تحرير جريدة الشعب الجديد، وعدد من الصحفيين المعتقلين بالسجون المصرية، والدكتور مجدي قرقر القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، على سلالم نقابة الصحفيين، للمطالبة بالإفراج عنهم، كما هتف المتضامنين لغزة وطالبوا الرئيس السيسي بفتح معبر رفح، ووقف العدوان على غزة.

لقي شاب يدعى إسلام السيد مصرعه نتيجة التعذيب الذي تعرض له، والضرب المبرح بالعصي والصعق بالكهرباء من قوات الأمن بقسم أول الرمل بالأسكندرية، حسب تقرير للمركز العربي الأفريقي لحقوق الإنسان.

استدعت وزارة الخارجية المصرية القائم بأعمال السفير التركي بالقاهرة، وذلك لإبلاغه رفض مصر وإستيائها من التصريحات التي صدرت على لسان رئيس الوزراء التركي أوردوغان ووصف خلالها السيسي بالطاغية.