الآن : تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة على tansik.egypt.gov.eg

الآن : تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة على tansik.egypt.gov.eg

بدأ اليوم  الأحد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية للمرحلة الأولي وحتي يوم الخميس المقبل، على أن يكون الحد الأدنى للشعبة العلمية 395 درجة بنسبة 96.34 % وللشعبة الأدبية 330 درجة بنسبة 80.49 % كما اعلنه مكتب التنسيق بوزارة التربية والتعليم، ويقوم للتقديم في هذه المرحلة 100247 طالب وطالبة منهم 19472 طالب للشعبة الهندسية و 21090 للشعبة العلمية و 59685 للشعبة الأدبية..

وقد قام اكثر من 17 ألف طالب وطالبة اليوم بتسجيل رغابتهم في المرحلة الأولي كما صرح به رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي الدكتور أحمد فرحات، كما أوضح بأن الإقبال شديد في الساعات الأولي من بداية تسجيل الرغبات في صباح اليوم.

وجدير بالذكر أن المشرفون على الموقع الإلكتروني للتنسيق للقبول للجامعات قاموا امس بعمل بث تجريبي للاطمئنان علي عمل الموقع بشكل سليم لقبول الأعداد الضخمة من الطلاب الذين يقومون بالتسجيل على الموقع في نفس الوقت.

كما أكد الدكتور أحمد فرحات علي أن جميع المعامل الإلكترونية سيتم إغلاقها في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم، على أن يستطيع الطالب الاستمرار في تسجيل رغباته طوال اليوم إلكترونيا عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية للتعليم العالي من الرابط التالي: