أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 20 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 20 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 20 يوليو لعام 2014 ، نقدمها لكم من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، والتي نبدأها بغرق مدخل وعدد من شوارع مدينة سفاجا ، قيام القوات المسلحة بعمليات عسكرية موسعة لمواجهة الإرهاب ، استدعاء رئيس الوزراء لمحافظ الوداي الجديد ، انفجار عبوة ناسفة خلف قسم ميناء بور سعيد ، إعلان محافظة بور سعيد الحداد 3 أيام ، قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء احتفالية شهر رمضان ، بدء تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتقدم للجامعات اليوم .

غرق شوارع سفاجا

تسبب كسر في خط مياه محطة تحلية البحر بمنطقة الكيلو 8 في مدينة سفاجا إلى غرق مدخل المدينة وعدد من الشوارع ، وتعمل الجهات المعنية الآن على حل تلك المشكلة .

القوات المسلحة المصرية

صرح مصدر عسكري عن قيام القوات المسلحة بعمليات عسكرية موسعة بالتنسيق بين المنطقة الجنوبية والغربية ؛ للتصدي للإرهاب بكل قوة والعمل على تأمين الحدود المصرية .

رئيس الوزراء

استدعاء رئيس الوزراء لمحافظ الوادي الجديد ؛ لعقد اجتماع طارئ صباح اليوم في وجود زير التنمية المحلية ؛ لبحث تفاصيل حادث الهجوم الإرهابي على قوات حرس الحدود أمس .

المتحدث العسكري الرسمي

صرح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة المصرية عن استشهاد واحد وعشرون مجندا من قوات حرس الحدود ، وإصابة 4 مجندين آخرين يوم أمس في هجوم إرهابي على نقطة تابعة لقوات حرس الحدود قريبة من الفرافرة بالصحراء الغربية ، كما نعى شهداء الواجب الوطني .

وزير الصحة

صرح وزير الصحة عن نقل مصابين حادث الفرافرة الإرهابي إلى مستشفى كوبري القبة العسكري بواسطة طائرة حربية وسيارات الإسعاف ، كما أشار إلى استقرار حالة المصابين الصحية ، وأن أغلب الإصابات سطحية وجاري تقديم العلاج اللازم لهم .

قوات الحماية المدنية

انفجرت عبوة ناسفة ، زرعت خلف قسم ميناء بور سعيد ، وقامت على الفور قوات الأمن بفرط طوقا أمنيا حول مكان الحادث ؛ لتأمين المنطقة المحيطة والوقوف على ملابسات الحادث .

وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن العمل بمنظومة الخبز الجديدة في جميع محافظات الجمهورية خلال شهرين ، بعد نجاحها في محافظات السويس والإسماعيلية وبور سعيد .

محافظ بورسعيد

صرح ديوان عام محافظة بور سعيد بإعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام على أرواح شهداء حرس الحدود ، كما أرثى محافظ بور سعيد شهداء الواجب الوطني .

شركة مياة الشرب بالقاهرة الكبرى

تأكيد رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي على عدم زيادة أسعار المياه خلال الوقت الراهن ، وأن نسبة انقطاعات المياه لا تتجاوز 5 % ، وتركيب عدادات بشكل مؤقت في المناطق العشوائية ؛ لضمان حق الشركة في تحصيل الفواتير المستحقة .

وزير التربية والتعليم

قرر وزير التربية والتعليم بإلغاء احتفالية شهر رمضان الكريم ؛ حدادا على شهداء قوات حرس الحدود ضحايا الحادث الإرهابي الأليم .

تنسيق الثانوية العامة

تأكيد وزارة التعليم العالي بانتهاء الإجراءات الخاصة بموقع التنسيق الإلكتروني ، كما أعلنت معامل التنسيق بجميع الجامعات المصرية استعدادها التام لاستقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من التنسيق .

مرتضى منصور

صرح رئيس نادي الزمالك بإهداء فوز النادي بكأس مصر إلى شهداء قطاع غزة بعد تغلبه على فريق نادي سموحة وتعويض خسارة الدوري .

الذهب

انخفض سعر الذهب في جمهورية مصر العربية انخفاضا ملحوظا في جميع أسعار أعيرته المختلفة ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 289496.06 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 289.5 جنيها مصريا .