التخطي إلى المحتوى
رابط موقع تنسيق الجامعات 2014 المرحلة الأولي

مع انتصاف ليل القاهرة وبدء يوم الأحد 20/7/2014 قام موقع تنسيق الجامعات بتحديث بياناته ليكون لطلاب المرحلة الأولي بكافة الشعب علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي قادرين بشكل كبير على الدخول على الموقع باستخدام الأرقام السرية لهم والتى يجدونها فى استمارات النجاح من أجل التقديم فى المرحلة الاولي، ويتنافس أكثر من مائة ألف طالب على كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي وكليات الهندسة وكليات الإعلام والألسن فى كافة الشعب .

ومن المنتظر أن يستمر فتح موقع تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الاولي حتى الخميس المقبل، ويمكن للطلاب الدخول على الموقع والتسجيل فيه بل والتعديل فى الرغبات حتى الساعة السابعة من يوم الخميس المقبل، بعدها يتم اغلاق التسجيل فى المرحلة الأولي قبل أن تظهر نتيجة تنسيق المرحلة الأولي ويتم بعدها فتح الموقع من جديد لطلاب المرحلة الثانية، اجراءات سهلة ويسيرة فبعدما كان ينبغي على الطلاب السفر طويلا من أجل التقديم فى مكاتب التنسيق، صار الأمر سهلا من خلال التسجيل عبر الحاسب الألي وعلى مدار ال 24 ساعة بل والتعديل على الرغبات فى كل مرة .

رابط موقع تنسيق الجامعات 2014 من هنا.

بمجرد فتح الموقع تجد عدة روابط منها نبذة عن الموقع وارشادات عامة للطالب، وبعدها خدمات تنسيق الثانوية العامة ونجد تحته عبارة إضغط هنا للدخول إلي الصفحة (التسجيل مفتوح ) وبعدها يتم نقلك إلي صفحة جديدة .

أولا : الحصول على الرقم السري :

يمكنك إيجاد الرقم السري من خلال استمارة النجاح كما أوضح موقع تنسيق الجامعات من خلال تلك الصورة .

رابط موقع تنسيق الجامعات 2014 المرحلة الأولي 1
طريقة الوصول للرقم السري

بعدها تجد مرحلة تسجيل الرغبات وتجد عبارة ( التسجيل مفتوح للمرحلة الأولي ( حديث وقديم ) بحد أدني 395 علمي علوم، 379 علمي رياضة، 330 أدبي، ثم تقوم بعدها بالضغط على صفحة تسجيل رغباتك ثانوي عام .

سيتم نقلك الى صفحة جديدة وسؤال حول شهادة الثانوية التى حصلت عليها وتختار إما نظام حديث أو نظام قديم ، كما فى الصورة التالية .

خطوات التنسيق الالكتروني

 

بمجرد الانتهاء من الخطوات يتم نقلك الى الخطوة التالية وفيها تتأكد من بياناتك ثم تقوم بمرحلة ادخال الرغبات وعددهم 48 رغبة، وبعدها يتم مراجعة الرغبات التى أدخلتها ثم تصل الى المرحلة الأخيرة .

وفى حال لديكم استفسار حول تنسيق المرحلة الأولي نرجو تركه فى الموضوع لمساعدتكم على الفور من خلال استخدام خاصية التعليقات فى الموقع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.