إقبال كبير على الجامعات الخاصة في أول أيام التنسيق للمرحلة الأولى

إقبال كبير على الجامعات الخاصة في أول أيام التنسيق للمرحلة الأولى

تقرر موعد تنسيق الجامعات الخاصة لطلاب المرحلة الأولى اليوم 19/7/2014، وتشهد الجامعات الخاصة والأهلية اليوم إقبالاً كبيراً من طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم في المرحلة الأولى للتنسيق.

وكما تقرر سابقاً الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة والأهلية بحد أدنى 95% لكلية الطب البشري، و85% للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، و80% لكلية الهندسة، و75% لعلوم الحاسب، أما بالنسبة لباقي الكليات فقد تحدد تنسيقها بـ 70% كما أن تنسيق الكليات النظرية 70%.

وقد أشار الدكتور جميل نوارة أمين عام الجامعات الخاصة أن طلاب الدول العربية الذين لا يحملون الجنسية المصرية ماعدا الدول العربية التي طالبت مصر في معاملة أبنائها معاملة الطلاب المصريين، بحيث تحدد الحد الأدنى لطلاب الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والبحرين في الكليات العملية 66%، بينما الكليات النظرية 55%.

بينما طلاب دولة الكويت فتتم معاملتهم معاملة الطلاب المصريين فقد تقرر أن يكون الحد الأدنى لهم في جميع الكليات مثل الطلاب المصريين ماعدا الكليات الطبية فيكون القبول فيها من 79%.

ولمعرفة الحد الأدنى للقبول في الكليات الخاصة وطريقة تقديم الأوراق والشروط اللازمة للتقديم ومصروفات جميع الجامعات الخاصة على مستوى الجمهورية يرجى الدخول على الرابط التالي:

تنسيق الجامعات الخاصة والشروط اللازمة والأوراق المطلوبة والمصروفات.