التخطي إلى المحتوى
بالصور شرح تسجيل رغبات المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2014
تسجيل رغبات المرحلة الاول تنسيق الثانوية العامة

قريبا يبدأ الكثير من طلاب المرحلة الثانوية 2014 في تسجيل رغبات الكليات في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2014 ،ومن المنتظر أن تستقبل المراكز التابعة لوزارة التعليم العالي الكثير من الطلاب وأولياء ألأمور لتسجيل الرغبات الخاصة بهم .

اليوم ننشر لكم شرح سريع بالصور لطريقة تسجيل الرغبات بدون أي مشكلة وللعلم تنسيق هذا العام يخضع لنظام التوزيع الجغرافي ،حيث انك لا تستطيع تسجيل أي كلية في مصر مادام موجود كلية مثلها في التوزيع الإقليمي الخاص بك .

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية

اولا يفضل كتابة الرغبات الاولى في ورقة منفصلة قبل بداية التسجيل وعدد الرغبات 48 رغبة ،البداية ستدخل على موقع تنسيق القبول بالكليات والمعاهد tansik.egypt.gov.eg ،بعد ذلك ستقوم بالضغط على كلمة تسجيل رغبات المرحلة الثانية .

كما بالصورة التالية سيطلب من الموقع إدخال الرقم السري (الموجود اسفل استمارة النجاح التي حصلت عليها من المدرسة ) ،وأيضا ستقم بإدخال الرقم التأكيدي وهو الرقم الموجود في الصورة الصغيرة أمامك .

image004
بعد ذلك ستنتقل إلى خطوات تسجيل الرغبات ،خطوة البيانات الأساسية ،ستجد فيها كل بياناتك مسجلة ،ويمكنك فقط تعديل محل السكن ،وفي حال وجود أي خطا في بياناتك الأساسية اتصل على الرقم 19468 .image006

الخطوة التالية هي خطوة تسجيل قائمة رغبات جديدة ،أو تعديل قائمة سابقة ،في حال قيامك بتسجيل رغباتك في وقت سابق ،وتريد الآن تعدليها اضغط على كلمة “تعديل هذه القائمة ” ، في حال رغبتك أضافه قائمة جديدة اضغط على ” قائمة جديدة ”
image008
بعد ذلك ستنتقل إلى قائمة الرغبات وعددها 48 رغبة ،يجب أضافتهم جميعا لكي تستمر في الخطوات ،ستقوم باختيار الجامعة أولا ،وبعد ذلك ستختار الكلية ،وذلك يتبع نظام التوزيع الجغرافي ،ويمكنك استخدام الأسهم لتغير مكان رغبة .
image010
بعد ذلك ستجد قائمة الرغبات الجديدة ،موجوده في صفحة منفصلة للمتابعة اضغط عل الخطوة التالية .
image011
بعد ذلك الخطوة الأخيرة هي تسجيل الرغبات بشكل كامل ،حيث سيطلب منك تسجيل رقم هاتف للتواصل ،وأيضا البريد الإلكتروني ( إن وجد ).
image013
الخطوة الاخيرة هي طباعة الرغبات لكي تكون مستند لك فيما بعد .

image014

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.