أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 19 يوليو 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 19 يوليو 2014

نطلعكم الآن على أخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 19 يوليو لعام 2014 ، ونبدأ جولتنا الإخبارية بتعرض كمين لقوات حرس الحدود لهجوم بالأسلحة الثقيلة ، لقاء رئيس الجمهورية اليوم بوزيرة خارجية إيطاليا والنائب الأول لوزير خارجية اليابان ، تأكيد رئيس الوزراء على بدء تعافي الإقتصاد المصري ، كما يبدأ تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة غدا .

كما هدد المسئولون باستاد الدفاع الجوي بإلغاء مباراة نهائي كأس مصر اليوم ، ضبط 47 شخصا حاولوا التسلل عبر الحدود المصرية الليبية ، إعلان حالة الطوارىء بمستشفى رشيد العام ، تأكيد إمام جامع الأزهر على استقرار الحالة الأمنية بالجامع ، انخفاض سعر الذهب اليوم .  قوات حرس الحدود

تعرض كمين الكيلو 100 التابع لقوات حرس الحدود إلى هجوم بالأسلحة الثقيلة من قبل مسلحين مجهولين ، وقد أسفر الهجوم عن استشهاد خمسة عشر فردا من قوات حرس الحدود ، ومقتل ثلاثة أشخاص من منفذي الهجوم .

الشركة القابضة للغزل والنسيج

أكد رئيس الوزراء على صرف جميع المستحقات المالية للعاملين بمصانع الغزل والنسيج قبل إجازة عيد الفطر ، وتشكيل لجنة لإعادة هيكلة الشركة القابضة للغزل والنسيج ماليا .

رئيس الجمهورية

تأكيد دولتي اليابان وإيطاليا على دعمها لمبادرة مصر الخاصة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف إطلاق النار بين الطرفين ، خلال لقاء رئيس الجمهورية صباح اليوم بوزيرة خارجية إيطاليا ، ولقائه أيضا ظهر اليوم بالنائب الأول لوزير الخارجية الياباني .

وزارة البيئة

أوضح الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة عن تشكيل لجنة من خبراء البيئة والشئون القانونية ؛ للعمل على تعديل قانون حماية البيئة الصادر عام 1994 خلال فترة مقدرة بعشرة أيام .

رئيس مجلس الوزراء

تأكيد رئيس الوزراء خلال لقائه بوفد من مجلس العلاقات الدولية والعربية عن بدء تعافي الإقتصاد المصري، والإستمرار للعمل على التطوير والتنمية الإقتصادية ، واستعادة دور مصر على المستوى الإقليمي والدولي .

جامع الأزهر

أكد إمام جامع الأزهر على استقرار الحالة الأمنية بالجامع خلال أوقات التهجد والإعتكاف ، والتحقق من شخصية كل معتكف بواسطة عمل إستمارة لكل معتكف .

ميناء السلوم البري

نجحت قوات الأمن من ضبط سبعة وأربعون شخصا من المحافظات المصرية المختلفة ، حاولوا التسلل عائدين من ليبيا بطريقة غير شرعية عبر الحدود المصرية الليبية بالسلوم .

مستشفي رشيد العام

إعلان حالة الطوارىء بمستشفى رشيد العام ، بعد وصول جثتين من ضحايا الهجرة الغير شرعية إلى مشرحة المستشفى ، والذين كانوا مستقلين أحد المراكب متجهين إلى أوروبا .

المتحدث السابق لحركة حماس

صرح المتحدث السابق لحركة حماس عن إيضاح العديد من الأسرار ، التي تخص تدخل حركة حماس في الشئون الداخلية المصرية ، وعلاقة حركة حماس بدولتي قطر وإيران .

وزير التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم بتغيير نظام الوجبة الغذائية المدرسية ؛ ليستفيد منها الطلاب في جميع المراحل التعليمية ابتداءا من العام الدراسي الجديد 2014-2015 ، كما تبحث الوزارة توزيع الوجبة المدرسية لمدرسين المرحلة الإبتدائية .

تنسيق الثانوية العامة

أعلنت وزارة التعليم العالي عن تنسيق الطلاب الراغبين في التقدم للجامعات ، حيث يبدأ التنسيق للتقدم للجامعات غدا وذلك للمرحلة الأولى ، التي تبدأ من 330 درجة لشعبة الأدبي ، و395 درجة لشعبة علمي علوم ، و379 درجة لشعبة علمي رياضة .

استاد الدفاع الجوي

هدد المسئولون عن استاد الدفاع الجوي بعدم إقامة مباراة نهائي كأس مصر ، والتي ستقام بين نادي الزمالك ونادي سموحة اليوم ، في حالة عدم دفع مبلغ متأخر لاستاد الدفاع الجوي قيمته 750 ألف جنيها .

ذهب

انخفض سعر الذهب اليوم في جمهورية مصر العربية ، حيث سجل سعر كيلو الذهب 301161.66 جنيها مصريا ، كما سجل سعر عيار 24 اليوم 301.17 جنيها مصريا .