الحلقة 20 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة عمل خير

الحلقة 20 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة عمل خير

يستكمل الداعية الإسلامي مصطفى حسني سلسلة حلقات برنامجه الأكثر شعبية “عيش اللحظة”، واليوم يقدم الحلقة العشرين بعنوان “لحظة عمل خير” وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يرويها في مقدمة الحلقة.

أحياناً قد تحتاج إلى أن تغمض عيناك حتى ترى وتستشعر إحساس شخص في مكان ما على هذه الأرض كان يعاني بشدة، وبفضل لحظة خير اتخذت فيها القرار أن تقدم له العون فلم يعد حزيناً، لتكتشف وقتها أن الأمر لم يكن يتطلب منك إلا أن تهتم أكثر.

هذا الشاب منذ سماعه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعوا من يمشي في الطريق أن يركب خلف ظهره على بعيره حتى لا يسير في الحر، فكان هذا الشاب وبشكل يومي عند عودته من العمل يتفحص وجوه الناس المتعبة الواقفة على قارعة الطريق لعله ينقذ أحدهم من شدة الزحام وقت الذروة ويوصله إلى حيث يريد.

وهذا ما ذاق طعم الشفاء إلا بعد وقوف أحد أقاربه بجانبه في لحظة خير، لحظات لن تكلفك الكثير تعيد فيها اكتشاف نفسك وتدرك أن هذا الذي ينبض بين الضلوع قلب يعرف معنى الرحمة.

حكى لي أحد الاطباء المشهورين أن السر وراء نجاحه كان معلمه في الصف الإبتدائي الذي تغاضى عن أجر مجموعات التقوية بعد علمه بعجز والده عن سداد الرسوم.

وهكذا حكمة الله، رزق عبداً وأعطاه القدرة برحمته، وأحوج عبداً آخر وابتلاه بحكمته.

فيديو الحلقة 20 كاملة: