ننشر تفاصيل محاولة تفجير خط سكة حديد الجيزة عن طريق إسطوانات مفخخة

ننشر تفاصيل محاولة تفجير خط سكة حديد الجيزة عن طريق إسطوانات مفخخة

نجح خبراء المفرقعات ظهر اليوم الجمعة من إبطال مفعول 5 إسطوانات غاز مفخخة موضوعة بجوار سور السكة الحديد بمنطقة الجيزة.

وترجع أصول الواقعة إلى إشتباه الأهالي في شخص يستقل تريسكلاً أحمر اللون محملاً بإسطوانات البوتوجاز، بعد أن قام بإنزالها ووضعها بجوار جدار السكة الحديد بالجيزة متقناً ترتيبها بشكل معين مثيراً للريبة.

فسارع الأهالي بإبلاغ قوة أمنية كانت تمر مصادفةً في المنطقة، والتي قامت بدورها بإستدعاء المباحث ورجال المفرقعات تحت إشراف مدير مفرقعات الجيزة اللواء حسام يوسف وذلك للتحقق من مدى صحة البلاغ المقدم وفحص أنابيب البوتاجاز المشتبه بها.

وبعد الفحص تبين تفخيخ 5 إسطوانات غاز وربطها بدوائر كهربية كاملة علاوةً على وضع جراكن البنزين بجوارها ولفها في “بطانية” للحصول على قوة تفجيرية مضاعفة تهدف للقيام بأعمال تخريبية أثناء مرور القطارات.

حيث أعلنت مديرية أمن الجيزة أنها وبنجاحها في إبطال مفعول الإسطوانات المفخخة قد أنقذت منطقة ساقية مكي من كارثة محققة فبمجرد وصول الإشارة التفجيرية للدائرة الكهربية كانت ستنفجر إسطوانات البوتوجاز في جراكن البنزين الموجودة داخل البطانية محدثة قوة تفجيرية هائلة في المنطقة.

تم نقل المضبوطات المبطل مفعولها إلى قسم شرطة الجيزة، ووصلت قوات المباحث الجنائية للبحث عن الدلائل التي قد تشير للمتهم الذي هرب فور رؤيته للأمن يتفحص محتويات الإسطوانات التي زرعها.

كما تم إخطار مدير أمن الجيزة اللواء كمال الدالي الذي أمر الأجهزة الأمنية في المحافظة بسرعة تحديد هوية المتهم والقبض عليه تمهيداً لمحاكمته.