ترتيب مصر في تصنيف الفيفا الجديد

ترتيب مصر في تصنيف الفيفا الجديد

تقوم الفيفا بإجراء تصنيف للمنتخبات العالمية كل شهر من التقويم الميلادي واليوم الخميس 17 جويلية 2014 خرجت علينا الفيفا بتصنيفها الجديد بعد اسدال الستار عن أهم تظاهرة عالمية في كرة القدم وهي كأس العالم التي تم اجراؤها بالبرازيل وتوجت بها ألمانيا .

ولاشك أن كأس العالم الأخيرة قد نفعت بعض المنتخبات كما أضرت منتخبات أخرى كما نلاحظ أن بعض المنتخبات التي كان لها مشوار طيب في كأس العالم قد تراجعت في تصنيف الفيفا وهو مايطرح تساؤلات عن المعايير التي تعتمد عليها هيئة بلاتير في تقييم المنتخبات .

حيث نجد في المرتبة الأولى ألمانيا الحائزة على كأس العالم الأخيرة تليها منشطة النهائي البرازيل في حين تراجعت اسبانيا للمرتبة الثامنة كما هو موضح في الصورة  وهولندا التي فازت على اسبانيا ووصلت لنصف النهائي حازت على المرتبة الثالثة عالميا .

ترتيب مصر في تصنيف الفيفا الجديد 7

أما عربيا فنجد الجزائر هي الأولى عربيا ولكن أداؤها المميز في كأس العالم الأخيرة لم يشفع لها في الترتيب حيث تراجعت من المرتبة 22 الى المرتبة 24 وتبقى الرائدة عربيا والأولى لفريقيا أيضا ثم خلفها في المرتبة 25 نجد كوت ديفوار أما الثاني عربيا فنجد  مصر في المرتبة 36 ثم تونس بعدها في المرتبة 42 عالميا .

ترتيب مصر في تصنيف الفيفا الجديد 8 ونجد الأردن في المرتبة 57 والرابعة عربيا ثم ليبيا 63 ثم الامارات 65 ثم عمان 69 ثم السعودية  78 وبعدها مباشرة المغرب في مرتبة 79 ,ويبقى التساؤل مطروحا جدا نظير تصعيد فرق لم تربح لقاءا لها منذ شهور وهذا غريب على أعلى هيئة كروية في العالم.