التخطي إلى المحتوى
إسقاط طائرة ماليزية جديدة ومقتل جميع الركاب وطاقم الطائرة

ذكرت مصادر مسئول في وزارة الطيران الروسي أن طائرة ركاب ماليزية مدنية MH17 طراز بوينج 777 قد تم إسقاطها عن عمد على الحدود بين روسيا وجمهورية أوكرانيا ، وتحديداً في منطقة جنوب شرق أوكرانيا في مقاطعة دونيتسك ، وتم إسقاط الطائرة وهي تحلق على ارتفاع 10 كيلو متر فوق المقاطعة .

images

وكانت الطائرة قد أقلعت من أمستردام بهولندا ومتجهه إلى كوالالمبور ، وتقل على متنها 280 راكباً بالإضافة لطاقم الطائرة المكون من 15 شخصاً ، فيما أكدت المصادر في الطيران الروسي مقتل جميع الركاب وطاقم الطائرة ليكون مجموع الضحايا 295 قتيل في هذا الحادث .

ورصدت أجهزة الرادار انخفاض الطائرة قبيل دخولها لمجال روسيا الجوي بــ 50 كم ، وبعد البحث تم العثور على حطامها وهي تحترق بالإضافة لضحايا الحادث .

وأكدت مصادر نقلاً عن مستشار وزير الداخلية الأوكراني أن الطائرة قد تم إسقاطها بصاروخ أرض جو ، فيما لم تعلن أي جهة في روسيا أو أوكرانيا مسئوليتها عن إصابة الطائرة .

ويعيد هذا الحادث الأليم لأذهاننا حادثة اختفاء الطائرة الماليزية MH370 من طراز بوينج 777 أيضاً ، والتي كانت متجهة من كوالالمبور إلى بكين يوم السبت الثامن من مارس الماضي ، والتي لم يتم العثور عليها حتى هذه اللحظة بالرغم من الجهود الكبيرة والدول الكثيرة التي شاركت ومازالت تشارك في البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة .

سيتم نشر الأخبار المتعلقة بالطائرة وظروف إسقاطها فور توافر أية معلومات جديدة .

قد يهمك أيضًا

التعليقات