روسيا: تقوم بإعفاء المشجعين في مونديال 2018 من تأشيرات الدخول

روسيا: تقوم بإعفاء المشجعين في مونديال 2018 من تأشيرات الدخول

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده سوف تقوم بإعفاء كافة القادمين لروسيا عام 2018 لمشاهدة مباريات المونديال الذي سوف تستضيفه روسيا من كافة تأشيرات الدخول ” تسهيلات في تأشيرات الدخول لروسيا ” ، وذلك في مؤتمر صحفي أقيم قبل سفره في جولة إلى بعض بلدان أمريكا اللاتينية ” البرازيل وكوبا والأرجنتين ” الأسبوع المنصرم .

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وهذه هي المرة الأولى والبلد الأولى التي تقوم بمثل هذا الإجراء ، حيث لم يسبق لأي دولة قامت باستضافة وتنظيم بطولات كأس العالم أن أعفت المشاركين في المونديال من أي رسوم لدخولها ، ومن المتوقع أن تكون هذه الخطوة سبباً في زيادة الحركة السياحية لروسيا ، وبالتالي العائد المادي الكبير الذي سيصب في مصلحة المواطن الروسي ، بالإضافة لخلق فرص عمل كثيرة للروسيين أثناء فترة المونديال .

وقد سبق لروسيا أن قامت بإعفاء المشاركين في الأولمبياد الشتوي الذي أقيم في روسيا فبراير الماضي ” سوتشي 2014 ” من تأشيرات الدخول مما ، مما كان سبباً في زيادة شعبية ألعاب الأولمبياد بشكل ملحوظ .

وقد تسلم بوتين علم استضافة المونديال على أرضه يوم الاثنين الماضي في المباراة النهائية في كأس العالم 2014 بين ألمانيا والأرجنتين ، حيث سلمه علم الاستضافة كلاً من رئيسة البرازيل ديلما روسيف ، و جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم .

01

وتتضمن هذه التسهيلات التي تقدمها روسيا في تأشيرات الدخول كافة الضيوف الوافدين لمشاهدة مونديال الكرة 2018 سواءٌ كان مشاركاً في المونديال ” كالمعلقين والمراسلين ” أو مجرد مشاهداً ومشجعاً لفريق من الفرق .