التخطي إلى المحتوى
تظلمات الثانوية العامة 2014 الدور الأول والإجراءات اللازمة

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء 15/7/2014 ، تضرر بعض الطلبة من نتيجة الثانوية العامة لذلك تتجه أنظارهم الآن لتقديم تظلم لمراجعة أوراق امتحاناتهم ، ومن هذا المنطلق صرّح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة والمشرف على قطاع التعليم العام “محمد سعد” أن المديريات التعليمية قد قامت بتخصيص 27 مركزاً لتلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة.

كما أكد محمد سعد أن يوم الخميس الموافق 17/7/2014 سيكون أول يوم لتلقي تظلمات طلاب الثانوية العامة بالدور الأول وسوف يستمر تقديم التظلمات لمدة شهر من التاريخ المذكور، على أن يدفع الطلبة 100 جنية عن كل مادة يقدم الطالب طلباً للتظلم فيها .

مع العلم أن مواعيد التظلم تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً ، والطلبة المتخلفة عن المواعيد لن يكون من حقها التقدم بطلب للإطلاع عل كراسة الإجابة مرة أخرى .

إجراءات تظلمات طلاب الثانوية العامة بالدور الأول

 

  1. دفع رسوم التظلم البالغ قدرها 100 جنيه عن كل مادة ، بحيث تدفع هذه الرسوم في أحد البنوك الوطنية تحت حساب دعم وتمويل المشروعات التابع للوزارة وذلك طبقاً لقرار 294 سنة 2014 .
  2. على الطالب وولي الأمر الذهاب لمقر لجنة المراقبة أو المديرية التعليمية التابع لها الطالب وذلك للتقدم بطلب التظلم ويجب أن يقدم الطالب للجنة الرقم القومي “البطاقة الشخصية” ووصل سداد رسوم التظلم للحصول على الطلب .
  3. يتيح التظلم للطالب أن يتطلع على كراسة إجابتة للمادة التي قام الطالب بتقديم طلب للتظلم فيها وذلك يكون تحت إشراف مندوب لجنة المراقبة بالتنسيق مع رئيس اللجنة ، كما يتم تحديد موعداً للطالب حتى يتطلع على كراسة الإجابة.
  4. يمنع الطالب أثناء الإطلاع على كراسة الإجابة من إصطحاب هاتف محمول أو نموذج الإجابة أو مدرس المادة بحيث تسلّم طلبات التظلم لرئيس اللجنة بعد تحديد الموعد.
  5. في موعد الاطلاع على كراسة الإجابة ، تسلم اللجنة الطالب صورة لنموذج كراسة الإجابة للمادة التي قام الطالب بتقديم طلباً للتظلم فيها ، كما تقوم بتسليمه نموذج لتسجيل ملاحظاته بخط يده وذلك لكتابة الأسئلة التي لم تقدّر درجاتها ، ويمنع للطالب أن يجمع درجات الأسئلة التي تحتوي على أكثر من جزء.
  6. يسلم الطالب نموذج الملاحظات وصورة كراسة الإجابة لرئيس اللجنة بحيث يبدأ عملها فور التسليم.

 

طريقة الحصول علي الدرجات في حالة نجاح التظلم :

في حال كان الطالب على حق ولزِم تعديل الدرجات ، يتم إعلام الطالب أن الدرجات ستعدّل وبالتالي للطالب الحق في استرداد رسوم التظلم ، يقوم بتقديم طلب للمديرية بذلك ويقوم الطال باسترداد رسومه بإحدى الطرق التالية :

  1.   عن طريق الحوالة البريدية ، وذلك اعتماداً على عنوان الطالب المسجل في طلب الإسترداد.
  2. عن طريق مقر لجنة المراقبة التابع لها الطالب.

مصر فايف تتمني للجميع النجاح والتوفيق في اختيار الكلية المناسبة، وأي أستفسار تحتاجة برجاء ترك تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أسرع وقت .

قد يهمك أيضا

التعليقات