ملخص مباراة الأهلي وسموحة اليوم : خسارة الأهلي اليوم وتأهل سموحة إلى نهائي كأس مصر 2014

ملخص مباراة الأهلي وسموحة اليوم : خسارة الأهلي اليوم وتأهل سموحة إلى نهائي كأس مصر 2014

إنتهت نتيجة مباراة الأهلي وسموحة اليوم في كأس مصر 2014 دور النصف النهائي بفوز نادي سموحة بهدفين مقابل هدف واحد ، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد القاهرة الدولي ، حيث تمكن سموحة من إخراج الأهلي من البطولة وليضرب موعدا في مباراة نهائي كأس مصر 2014 ضد نادي الزمالك .

المدرب الإسباني جاريدو مدرب القلعة الحمراء دخل مباراة الأهلي وسموحة اليوم في نصف نهائي الكأس بالتشكيلة الأتية :

شريف إكرامي

صبري رحيل — محمد نجيب — أحمد نبيل — سعد سمير

حسام عاشور — أحمد خيري — محمود تريجزيه — رمضان صبحي — كريم بامبو

عمرو جمال

أما الكابتن حمادة صدقي مدرب نادي سموحة واجه الأهلي في مباراة اليوم بالإعتماد على التشكيل الأتي :

أمير عبد الحميد

أيمن أشرف — عبد الرحمن فاروق — السيد فريد — أحمد سعيد أوكا

إبراهيم عبد الخالق — هشام فتح الله — طاريق حامد

هاني العجيزي — علاء علي — أحمد حمودي

نتيجة مباراة الأهلي وسموحة اليوم كأس مصر

دخل نادي سموحة بقوة في المباراة وحاول البحث عن الهدف الأول ، وفي الدقيقة التاسعة اللاعب أحمد حمودي ينفرد بحارس الأهلي شريف إكرامي ولكنه سدد الكرة إلى خارج الملعب ويضيع فرصة الهدف الأول على سموحة في المباراة ، وفي الدقيقة الثالثة عشر من المباراة الشاب كريم بامبو يتوغل داخل دفاع سموحة ولكن أيمن أشرف ينجح في إستخلاص الكرة وإبعاد الخطورة عن مرمى فريقه .

وفي الدقيقة 15 كريم بامبو يرسل كرة عرضية إلى منطقة فريق سموحة ولكن حارس هذا الأخير أمير عبد المجيد يتدخل ويبعد الكرة بعيدا عن مرماه ، وفي الدقيقة السابعة عشر من الشوط الأول للمباراة الخطير كريم بامبو يدخل منطقة جزاء سموحة ويسدد الكرة بقوة ولكنها فوق العارضة ويضيع على الأهلي فرصة تسجيل هدف السبق في هذه المباراة الثانية لنصف نهائي كأس مصر .

وتتواصل مجريات المباراة بالتعادل صفر مقابل صفر بين الأهلي وسموحة ، وفي الدقيقة 22 ضربة ركنية لنادي الأهلي ولكن بدون أي خطورة ، وفي الدقيقة الرابعة والعشرون الكرة تصل إلى كريم بامبو الذي ينجح في الإنفراد بمرمى فريق سموحة ، ولكن تسديدته سهلة بين يدي الحارس أمير عبد الواحد ، لتضيع فرصة أخرى على الأهلي .

خسارة الأهلي اليوم

وفي الدقيقة الخامسة والعشرون الحكم يعلن على ركنية لنادي سموحة ينفذها اللاعب العجيزي لتصل الكرة إلى زميله أحمد حمودي هذا الأخير إستغل التموضع الدفاعي الخاطئ لمدافعي الأهلي المصري وينجح في وضع الكرة في مرمى شريف إكرامي ، معلنا على تقدم  سموحة بهدف مقابل صفر على نادي الأهلي .

وبعد هذا الهدف تواصل ضغط نادي سموحة من أجل تسجيل الهدف الثاني في المباراة وفي الدقيقة 31 تصل الكرة إلى اللاعب علاء علي ولكنه يفشل في تسجيل الهدف الثاني لفريقه ، وفي الدقيقة 34 نجح سموحة في إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب أحمد حمودي ، حيث نجح حمودي في تسجيل الهدف الثاني له في المباراة ولفريقه ، حيث لعب حمودي كرة بينية خذ وهات مع العجيزي لتصل الكرة إلى هذا الأخير ويضعها في مرمى شريف إكرامي بنجاح .

بعد هذا الهدف مدرب الأهلي لجأ إلى إجراء التغيير الأول في المباراة من أجل أن ينقذ مايمكن إنقاذه ، حيث أخرج اللاعب أحمد خيري ودفع مكانه باللاعب عماد متعب في خط الهجوم ، من أجل أن يساعد المهاجم الشاب عمرو جمال والعمل على العودة في نتيجة المباراة ، وفي الدقيقة 39 تمريرة للأهلي تصل إلى عمرو جمال الذي لعبها بضربة رأسية فوق المرمى وبدون أي خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 41 لاعب الاهلي محمود تريزيجيه يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ، ولكنها فوق مرمى الحارس أمير عبد المجيد ، وتتواصل مجريات المباراة في الدقائق الأخيرة للجولى الأولى ، وفي الدقيقة الأولى للوقت البدل الضائع طالب مهاجم سموحة هاني العجيزي بضربة جزاء ولكن الحكم يأمر بمواصلة اللعب ولم يحتسب أي شيء ، لينتهي الشوط الأول للمباراة بخسارة الأهلي بهدفين مقابل صفر .

في الشوط الثاني من المباراة تحسن نسبيا أداء الأهلي المصري الذي حاول البحث عن تسجيل الهدف الأول في المباراة وتقليص فارق الهدفين ، حيث مرر تريجزيه في الدقيقة 47 كرة عرضية رائعة إلى سعد سمير ولكن هذا الأخير أرسلها فوق مرمى أمير عبد المجيد وبدون خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 49 وبهجمة مضادة لسموحة إنفرد اللاعب عبد الخالق إبراهيم بمرمى الأهلي ولكن لعب الكرة بين يدي شريف إكرامي ، وتضيع فرصة الهدف الثالث على سموحة .

وفي الدقيقة 51 ضربة ركنية لنادي الأهلي نفذها اللاعب محمود تريجزيه ولكن الكرة لم تشكل أي خطورة على مرمى سموحة ، وفي الدقيقة 54 تريجزيه يرسل كرة عرضية إلى عماد متعب ولكن دفاع سموحة يستخلص الكرة وينجح إيقاف هجمة نادي الأهلي ، وفي الدقيقة 56 الكرة تصل مرة أخرى إلى عماد متعب الذي يسدد الكرة بإتجاه المرمى ولكنها بين يدي الحارس أمير عبد المجيد .

وفي الدقيقة 58 كرة سريعة مضادة لفائدة سموحة ، الذي يعتمد على الهجمات المضادة لتصل الكرة إلى إلى المهاجم هاني العجيزي ، الذي سدد الكرة بقوة لتصطدم بالعارضة اليمنى لحارس الأهلي شريف إكرامي ، لتنقذ العارضة مرمى إكرامي من الهدف الثالث في هذه المباراة ، وفي الدقيقة 61 هاني العجيزي ينفرد مرة أخرى بمرمى شريف إكرامي ولكن تسديدته ذهبت بجوار المرمى .

وفي الدقيقة 65 من المباراة أجرى الأهلي التغيير الثاني في المباراة ، حيث خرج اللاعب أحمد نبيل مانجا ودخل مكانه اللاعب وليد سليمان ، وبدأ نادي الأهلي في الضغط على مرمى سموحة من أجل تسجيل الهدف الأول ولكن بدون أي خطورة ، حيث تسرع لاعبي المارد الأحمر من أجل إنهاء الهجمة ، وفي الدقيقة 71 هجمة أخرى مرتدة لنادي سموحة تصل الكرة إلى علاء علي الذي سددها بجوار مرمى شريف إكرامي .

حيث لجأ فريق سموحة في اللعب على الهجمات المرتدة والتأمين الدفاعي للحد من خطورة نادي الأهلي الذي بدأ في الضغط على مرمى الحارس أمير عبد المجيد ، وفي الدقيقة 75 خرج اللاعب حسام عاشور ودخل في مكانه اللاعب سيد معوض ، حيث أجرى جاريدو التغيير الثالث والأخير في المباراة لنادي الاهلي المصري على بعد أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة .

وواصل نادي الأهلي ضغطه في المباراة ، وفي الدقيقة 78 تحصل اللاعب وليد سلميان على ضربة جزاء بعد عرقلته من مدافع نادي سموحة ، حيث أعلن حكم المباراة على ضربة جزاء لنادي الأهلي سددها اللاعب عماد متعب بنجاح في الدقيقة 81، ليتمكن من تسجيل الهدف الأول للأهلي في المباراة وتقليص الفارق على بعد أقل من عشرة دقائق على نهاية المباراة .

وواصل الأهلي الضغط في المباراة من أجل إدراك هدف التعادل في المباراة ، وفي الدقيقة 88 ضربة ركنية لنادي الأهلي ولكن بدون أي خطورة ، ولازال الأهلي يبحث عن هدف التعادل ولكن بدون جدوى ، حكم المباراة قام بإضافة أربعة دقائق وقت بدل الضائع ، ليواصل الأهلي البحث عن الهدف الثاني ، وفي الدقيقة 92 ضيع سموحة فرصة الهدف الثالث عن طريق اللاعب حمادة الذي إنفرد بمرمى إكرامي ولكن بدون أي جدوى .

وتنتهي المباراة بفوز نادي سموحة في المباراة بهدفين مقابل هدف واحد ويتمكن من التأهل إلى مباراة نهائي كأس مصر 2014 حيث سيواجه نادي الزمالك الذي فاز في مباراة يوم امس على فريق وادي دجلة بضربات الجزاء 5/4 .

نتيجة الأهلي وسموحة

الأهلي                                 1 سموحة                                       2
  1. عماد متعب   د  81
  1. أحمد حمودي   د25
  2. أحمد حمودي   د35