مواعيد بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2014

مواعيد بدء تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2014

عقد الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى إجتماعاً مع بعض رؤساء الجامعات اليوم للوقوف على أسس الوضع الحالى بعد إعلان النتيجة ، والأعداد التى ستقبل فى كل كلية ، ومواعيد بدء تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة ، على أن يتم تباعاً إعلان مواعيد تنسيق المرحلة الثانية والثالثة من الثانوية العامة لهذا العام 2014.

مواعيد بدء تنسيق المرحلة الأولى

قرر الدكتور السيد عبد الخالق أن تنسيق المرحلة الأولى سيبدأ الأحد المقبل الذى يوافق 20 يوليو 2014 ، ومن المقرر أن تعقد اللجنة العليا للتنسيق غداً الأربعاء إجتماعا عاجلاً للإطلاع على نتيجة الثانوية العامة التى أعلنت منذ ساعات قليلة بعد إعتمادها من السيد الوزير ، بغرض الإطلاع على المجموع التكرارى ، والذى سوف يتم من خلاله تحديد أعداد المقبولين فى كل كلية والحد الأدنى للقبول بالجامعات لهذا العام.

إمتيازات خاصة للـ 300 طالب الأوائل

أكد السيد وزير التعليم العالى أن الـ 300 طالب الأوائل على الثانوية العامة سينعمون بإمتيازات عدة نظرا لتفوقهم منها:-

– سيتم تحديد وقت خاص لتسجيل رغبات تنسيق الـ 300 طالب الأوائل

– أجرى السيد الوزير إتصالات هاتفية عدة بمجموعة من الأوائل اليوم لتهنئتهم.

– سيتم عقد إجتماع قريب مع الـ 300 طالب الأوائل فى إحدى الجامعات ، لدعمهم لمواصلة النجاح فى المرحلة المقبلة وتهنئتهم على النجاح.

– تم الاتفاق مع عدد من رؤساء الجامعات على منحهم بعض الإمتيازات والمنح الخاصة بالقبول فى أى جامعة دون التقيد بشروط التوزيع الجغرافى ، حيث يحق لهم الإلتحاق بأى جامعة مستثنة له بعضاً من الشروط.