بقالو التموين يمتنعون عن صرف السلع التموينية للمواطنين

بقالو التموين يمتنعون عن صرف السلع التموينية للمواطنين

إمتنع العديد من بقالو التموين عن صرف السلع التموينية للمواطنين في بعض المناطق التي وصلتها السلع التموينية كحلوان ومصر القديمة ودار السلام ، بحجة تعطل ماكينات صرف السلع وذلك على الرغم من توفر السلع التموينية لديهم مما أدى إلى إستياء الكثير من المواطنين .

وأدي امتناعهم إلى وجود مشادات أمام محال السلع التموينية بين المواطنين المستحقين للسلع التموينية ومحال توزيع السلع.

وقد رفض بقالوا التموين صرف المقررات التموينية بسبب اعتراضهم على النظام الجديد ، وذلك لأنهم كانوا يستفيدون من بيع السلع التموينية في السوق السوداء، كما أكد بعض المواطنيين أن الحكومة قررت إلغاء الحصص التموينية المقرره للمواطنين بسبب جشع بقالو التموين واستغلالهم السلع التموينية ، كما أكد البعض أن منع الحكومة السلع التموينية في بعض المناطق يعود إلى رفض بقالو السلع التموينية للنظام الجديد وكذلك رفض بعض المواطنيين له أيضاً.

ومن جهة أخرى كشف الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه قام بإلغاء حصص بقالي التموين وتحويلها إلى أقرب مجمع إستهلاكي للمواطنيين وذلك ما أثبت إمتناعهم عن صرف 20 سلعة تموينية.

كما أكد على المواطنيين بضرورة التقدم بشكاوى في حال امتناع أي من بقالي التموين عن صرف السلع التموينية الجديدة لهم لإتخاذ الإجراءات اللازمة معهم .

كما أكد ان السلع التموينية الجديدة قد وصلت إلى 25 ألف بقال على مستوى الجمهورية ، وأن المجمعات الإستهلاكية ستكون متاحة لتقديم السلع التموينية الجديدة لكافة المواطنين في حال إصرار بقالو التموين عن الإمتناع عن صرف السلع التموينية .