ملخص مباراة هولندا والبرازيل اليوم : فوز هولندا وتتويجها بالمركز الثالث في كأس العالم 2014

ملخص مباراة هولندا والبرازيل اليوم : فوز هولندا وتتويجها بالمركز الثالث في كأس العالم 2014

إنتهت نتيجة مباراة البرازيل وهولندا اليوم في مباراة تحديد المراكز في كأس العالم 2014 بفوز المنتخب الهولندي بثلاثة أهداف مقابل صفر وتتواصل معانات المنتخب البرازيلي أمام جمهوره ، وبهذا الفوز يكون منتخب الطاحونات الهولندية هو صاحب المركز الثالث في البطولة ، في حين أن صاحب الأرض والجمهور المنتخب البرازيلي يكون قد أنهى البطولة في المركز الرابع .

المدرب الهولندي لويس فان جال دخل إلى المباراة بالتشكيل الأتي :

سيليسين

برونو مارتنيز — رون فلار — دي فريج — ديرك كاوت

ديلي بليند —  فاينالدوم — خوردي كلاسي —جوناثان دي جوسمان

أريين روبين  — روبين فان بيرسي

أما فيليب سكولاري مدرب المنتخب البرازيلي فدخل إلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهذا التشكيل :

خوليو سيزار

ماكسويل   —  تياجو سيلفا  —-  دافيد لويس  — مايكون

أوسكار — لويس كوستافو — باولينيو — راميريس — ويليان

جو سيفا+

نتيجة مباراة هولندا والبرازيل اليوم

دخل المنتخب الهولندي بقوة في الشوط الأول من المباراة وإستطاع في الدقيقة الثالثة من إفتتاح التسجيل عن طريق اللاعب روبين فان بيرسي من ضربة جزاء ، تسبب فيها اللاعب تياجو سيلفا مدافع المنتخب البرازيلي بعد أن قام بعرقلة اللاعب أريين روبين خارج منطقة الجزاء ولكن الحكم الجزائري حمودي إحتسبها ضربة جزاء ، سجلها فان بيرسي بنجاح .

بعد هذا الهدف الأول حاول المنتخب البرازيلي الرجوع في المباراة وفي الدقيقة السادسة قاد ماكسويل هجمة مرتدة ليمررها في إتجاه منطقة الجزاء الخاصة بمنتخب هولندا ولكن المهاجم راميريس لم يستطيع الوصول إلى الكرة ، وفي الدقيقة العاشرة راميريس يرسل كرة عرضية أخرى ولكن بدون متابعة من هجوم البرازيل ليبعدها دفاع المنتخب الهولندي .

وبعد مرور الربع الساعة الأولى بدأ المنتخب البرازيلي في فرض سيطرته نسبيا على المباراة ولكن بدون جدوى وفي الدقيقة السادسة عشر أريين روبين يقود هجمة سريعة للمنتخب الهولندي حيث مرر الكرة بإتجاه روبين فان بيرسي ولكن المدافع دافيد لويس نجح في إبعاد الكرة لتسقط أمام الهولندي بليند الذي سددها في مرمى خوليو سيزار في الدقيقة السابعة عشر ويسجل الهدف الثاني للمنتخب الهولندي في المباراة .

لاعبي المنتخب البرازيلي بدؤا في الضغط من جديدة للبحث عن الهدف الأول وفي الدقيقة 20 سدد اللاعب اوسكار كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس الهولندي سيليسين كان في المكان المناسب ، وواصلت البرازيل الهجوم في حين أن لاعبي المنتخب الهولندي تراجعوا إلى الوراء وأعتمدوا على الهجمات السريعة لكل من أريين روبين وفان بيرسي .

وفي الدقيقة 27ضربة خطأ للمنتخب الهولندي سددها اللاعب أوسكار ولكنها خرجت بدون خطورة على مرمى سيليسين ، وفي الدقيقة 30 هجمة سريعة للمنتخب الهولندي سددها اللاعب جوثمان ولكنها فوق المرمى البرازيلية وبدون خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 32 تحصل المنتخب الهولندي على ضربة خطأ قريبة من المرمى نفذها اللاعب أريين روبين ولكن لاعبي دفاع المنتخب البرازيلي نجحوا في إخراج الكرة .

وتتواصل مجريات المباراة بخسارة البرازيل اليوم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بهدفين مقابل صفر ، وفي الدقيقة 38 الحكم يحتسب ضربة خطأ للمنتخب البرازيلي نفذها أوسكار ولكن بدون متابعة لتخرج إلى ضربة مرمى للمنتخب الهولندي .

وفي الدقيقة 42 روبين فان بيرسي صاحب الهدف الأول للمنتخب الهولندي سدد كرة يسارية قوية ولكن الحارس البرازيلي سيزار كان في المان المناسب وتصدى للكرة بنجاح ، وفي الدقيقة 44 ضربة خطأ قريبة من المرمى للمنتخب الهولندي لعبها اللاعب أوسكار ولكن الكرة تنتهي في الحائط البشري لهولندا وتضيع فرصة تقليص الفارق على المنتخب البرازيلي وينتهي الشوط الأول للمباراة بفوز هولندا على البرازيل بهدفين دون مقابل .

وفي الشوط الثاني من المباراة قام المنتخب البرازيلي بإجراء التغيير الأول في المباراة حيث تم الدفع باللاعب فيرناندينيو وإخراج اللاعب جوستافو الذي كان ضعيف الأداء في الشوط الأول للمباراة ، وفي الدقيقة 48 أريين روبين سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة تصطدم بالدفاع البرازيلي .

وفي الدقيقة 50 هجمة للمنتخب البرازيلي قادها اللاعب أوسكار ولكن الدفاع الهولندي نجح في إستخلاص الكرة وإبعاد الخطورة عن مرماه ، وبدأ المنتخب  البرازيلي في السيطرة نسبيا على الكرة بعد مرور الدقائق الخمسة الأولى من هذا الشوط ، ولكن بدون أي خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 52 هجمة سريعة مضادة للمنتخب الهولندي بقيادة فان بيرسي ولكن الدفاع يرتكب ضربة خطأ لصالح المنتخب الهولندي .

وفي الدقيقة 56 أجرى لويس فيليبي سكولاري التغيير الثالث للمنتخب البرازيلي حيث تم إدخال اللاعب هرنانيس وإخراج زميله باولينيو من المباراة في شوطها الثاني ، وفي الدقيقة 59 سدد اللاعب راميريس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها ذهبت بجوار المرمى الهولندية وبدون أي جديد يذكر في النتيجة حيث يتواصل فوز المنتخب الهولندي بهدفين دون مقابل .

المنتخب البرازيلي يقوم بالضغط الهجومي والبحث عن الهدف الأول في المباراة مقابل تراجع الخطورة الهجومية لمنتخب الطاحونات في هذا الشوط من المباراة ، وفي الدقيقة 63 سدد اللاعب دافيد لويس ضربة خطأ للمنتخب البرازيلي ولكن الكرة بين يدي الحارس الهولندي سيليسين ، وفي الدقيقة 65 طالب الجمهور البرازيلي بضربة جزاء بسبب أن الكرة لمست يد المدافع الهولندي بعد تمريرة اللاعب مايكون ، ولكن الحكم يأمر بمواصلة اللعب .

وفي الدقيقة 69 المنتخب الهولندي يقوم بإجراء التغيير الأول حيث خرج اللاعب بليند صاحب الهدف الثاني ، وتغييره باللاعب يانمات على بعد من 20 دقيقة على نهاية المباراة ، وفي الدقيقة 73 أجرى المنتخب البرازيلي التغيير الثالث والأخير حيث تم الدفع باللاعب هالك مكان راميريس .

البديل هالك سدد كرة قوية في الدقيقة 76 ولكن الكرة إلى خارج الملعب وبدون أي خطورة ، وفي الدقيقة 79 ضربة ركنية للمنتخب البرازيلي تصل الكرة إلى اللاعب البرازيلي أوسكار الذي سدد الكرة فوق المرمى الهولندية ، وفي الدقيقة 82 من اللقاء طالب أريين روبين بضربة جزاء بعد سقوطه في منطقة الجزاء للمنتخب البرازيلي ولكن الحكم الجزائري يطالب بمواصلة اللعب .

وفي الدقيقة 86 تحصل منتخب هولندا على ضربة ركنية نفذها المتألق اريين روبين ولكن رأسية كاوت ذهبت فوق المرمى وبدون خطورة كبيرة على مرمى الحارس خوليو سيزار ، وتتواصل المباراة في دقائقها الخمسة الأخيرة ، بتقدم هولندا بهدفين مقابل صفر .

وفي الدقيقة 89 أجرى المنتخب الهولندي التغيير الثاني في المباراة حيث دخل اللاعب جويل فالتمان وخرج اللاعب خوردي كلاسي ، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة أريين روبين يقود هجمة مرتدة للمنتخب الهولندي لتصل الكرة إلى اللاعب جيورجينهو فاينالدوم الذي سجل الهدف الثالث للمنتخب الهولندي في المباراة .

وبعد هذا الهدف بدأت الجماهير البرازيلية في توجيه صافرات الإستهجان للاعبي المنتخب البرازيلي ، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الهولندي بثلاثة أهداف مقابل صفر لتحتل المرتبة الثالثة لبطولة كأس العالم 2014 في حين أن البرازيل إحتلت المركز الرابع من البطولة .

نتيجة البرازيل وهولندا

البرازيل                  0 هولندا                             3
 
  1. روبين فان بيرسي    د3
  2. ديلي بليند  د17
  3. جيورجينهو فاينالدوم

إقرأ أيضا 

تقديم مباراة نهائي كأس العالم :   مباراة ألمانيا والأرجنتين اليوم