مصر فايف

القصة الكاملة حول أزمة أبو تريكة مع الضرائب .. تعرف على الأسباب والتفاصيل

محمد أبو تريكة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الأخبار عن نجم منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً محمد أبو تريكة مع مصحلة الضرائب ، ورصدت الأخبار أنّ أبو تريكة تهرب من دفع 800 ألف جنيه مصري من العام الماضي وقد حجزت المصلحة على أرصدته .

وقالت مصادر بالمصلحة أنّ هذه الضرائب على نشاط إعلاني أو أكثر مارسه أبو تريكه وليست له علاقة بالنشاط الكروي بتاتاً ، ليرد أبو تريكة قائلاً أنّه لا يتهرب من الضرائب أبداً وقد دفعها كاملة ولديه الأوراق الرسمية لهذا .

وقال محامي تريكة أنّ تريكة يحصل على 80% من المقابل المادي في العقد الموقع مع أي نشاط إعلاني بينما تذهب 20% إلى مصلحة الضرائب عن طريق الشركة المُوقّعة معه .

إذاً فلما بدأت الأزمة من الأساس ؟!

وقال المحامي أنّ السبب هو أنّه عندما راجع إخطارات مصلحة الضرائب اتّضح أنّ هناك شركات لم تدفع نسبة الـ 20% لمصلحة الضرائب مما ألهب الأزمة بين تريكة والمصلحة .

وأكد المحامي أنّه سيُقدم كل الأوراق الرسمية التي تثبت براءة أبو تريكة من هذه التُهم وأنّ المُتهم الرئيسي هو الشركة التي وقّعت عقود معه .

نذكر هنا أنّ تريكة متواجد الأن في أرض السامبا بالبرازيل حيث يعمل كمحلل رياضي لمباريات كأس العالم 2014 على القناة القطرية بي إن سبورت .