الحلقة 13 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة هداية

الحلقة 13 من برنامج عيش اللحظة مصطفى حسني بعنوان لحظة هداية

يواصل الداعية الإسلامي مصطفى حسني تقديم برنامجه “عيش اللحظة” الذي يُذاع في شهر رمضان على شاشتي النهار وإقرأ الفضائية، واليوم يقدم الحلقة الثالثة عشر بعنوان “لحظة هداية”.

تتحدث حلقة اليوم عن أفضل لحظة يعيشها الإنسان على الإطلاق ألا وهي “لحظة الهداية”، وإليكم بعضاً من الأفكار التي تدور حولها حلقة اليوم والتي يرويها مصطفى حسني في مقدمة الحلقة.

“قلنا اهبطوا منها جميعا فإما يأتينكم مني هدى فمن تبع هداي فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون”، إنه وعد الله لهداية البشر إليه من أول يوم جاء الإنسان بفطرته السليمة المحبة لله وعدوه الشيطان متربص به ليبعده عن طريق الجنة، هذا الشيطان لا ينام عن تزيين كل شئ للإنسان على أنه هُدىً نافع فانزلق معه خلق كثير.

هذه أدمنت الفواحش، وهذا لا يأتي عليه ليلة مع أمه إلا وهي عليه غضبانة بسبب قسوة قلبه، وذاك أعجبته كثرة الأموال الحرام فما عفَّ يده عنها، وهذه سمعت حي على الصلاة ولم يكن لهذا النداء في قلبها مكان حتى نجح الشيطان في تنفيذ قسمه “لأتخذن من عبادك نصيبا”.

وكلما ابتعد الإنسان عن ربه كلما أظلمت حياته وضاقت حتى تأتي اللحظة الفارقة في حياة كل إنسان ، حيث تشرق شمس الهداية لتنير قلبه ليعود إلى ربه.

فيا مُعرضاً عن جنة الفردوس والنعيم المقيم ، ويا مستبدلاً رضى مولاك بالعذاب الأليم ، إنما الدنيا بمعاصيها لذة فانية تفنى ويبقى بعدها طول الحساب ويتوب الله على من تاب.

الكثير من المُحفزات الرائعة والكلام الطيب حول تلك اللحظة الجميلة يتحدث عنها مصطفى حسني في الحلقة الثالثة عشر من عيش اللحظة.

فيديو الحلقة 13 كاملة: