شروط عمل بطاقة تموينية للإستفادة من الأسعار الجديدة المخفضة للسلع

بعد التصريحات الأخيرة لوزير التموين خالد حنفي والتي أكد فيها أن هناك سلعاً تموينية جديده لم يشهدها المواطن المصري ستضاف قريباً على البطاقة التموينية بالإضافة إلى تقديم دعم سلعي غير مسبوق ليكون سعر كيلو اللحم جنيهاً واحداً وباقي السلع التموينية على البطاقة تتراوح أسعارها من 15 قرشاً إلى جنيها ونصف.

تلك التصريحات التي أثارت جدلاً وفضولا لدى المواطن المصري بشأن الشروط والمتطلبات اللازم توافرها للحصول على بطاقة تموينية تخول له الإستفادة بالأسعار الجديده للسلع بالمجمعات الإستهلاكية والتموينية.

وفي هذا الصدد ننشر لكم الشروط اللزمة لإستخراج بطاقة تموينية طبقاً للقرار الوزاري لإستخراج بطاقات التموين الصادر عام 2011 والذي ينص على :-

*تستخرج البطاقة التموينية والتي تسمح لمالكها بالحصول على السلع التموينية اللازمة للمعيشة بأسعار مخفضة طبقا للشروط التالية :-

1-مستحقو معاشات الضمان الإجتماعي.

2-الأرامل والمرأة المعيلة والمطلقة.

3-ذوي الإحتياجات الخاصة ومن يعانون من أمراض حرجة أو مزمنة.

4-القاصرون أو من توفى والداهم أو من لا عائل لهم.

5-العمالة الزراعية – الباعة الجائلون – أصحاب الحرف والمهن اليدوية – أصحاب الأعمال الحرة – أصحاب الدخل المحدود – من حصل على مؤهل دراسي ولازال بدون عمل على أن يقدم بحثاً إجتماعياً يثبت ذلك – السائقون والعمالة الموسمية.

6-أصحاب المعاشات ومن يعملون في القطاع العام ويتحصلون على دخل أقصاه 1200 جنيهاً شهرياً.

7-عاملي الحكومة والقطاعين العام والخاص المؤمن عليهم بحد أقصى 1500 جنيهاً شهرياً.

مع الاخذ في الإعتبار ما يلي من إستثناءات:-

*يتم إصدار البطاقة التموينية لأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الإحتياجات الخاصة دون التقيد بمقدار دخلهم حتى وإن فاق الحد الأقصى.

*يتم إستخراج البطاقة في جميع الأحوال المذكورة سلفاً بحد أقصى 4 أفراد فقط للأسرة،ولا يسمح بإضافة أفراد آخرين بعد إستخراج البطاقة.

كما نقدم لكم لائحة بأسعار السلع التموينية المدعومة بالنظام الجديد توضح التكلفة الحقيقية وما سيسدده المواطن فعلياً للحصول على السلعة.

شروط عمل بطاقة تموينية للإستفادة من الأسعار الجديدة المخفضة للسلع 2

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.