نتيجة مباراة الأهلي والرجاء اليوم في كأس مصر : تأهل الأهلي إلى نصف النهائي

نتيجة مباراة الأهلي والرجاء اليوم في كأس مصر : تأهل الأهلي إلى نصف النهائي

إنتهت مباراة الأهلي والرجاء في ربع نهائي الكأس المصرية بفوز نادي الاهلي بهدف مقابل صفر ومروره إلى دور النصف النهائي من البطولة ، في حين أن نادي الرجاء يكون قد ودع البطولة من درو الربع النهائي ، فريق الأهلي في دور الأربعة سوف يواجه نادي سموحة الفائز هو الأخر على فريق إتحاد الشرطة .

فريق الأهلي وفي أول مباراة له تحت قيادة المدرب الإسباني كارلوس جاريدو دخل المباراة بالتشكيل الأتي :

شريف إكرامي

أحمد فتحي — صبري رحيل — سعد سمير — عمرو اشرف

أحمد خيري — محمود تريزيجيه — رمضان صبحي — كريم بامبو — ناصر ماهر

عمرو جمال

أما فريق الرجاء وتحت إشراف مدربه خالد عيد فقد دخل بهذا التشكيل إلى المباراة :

محمد فتحي

عمرو نبيل — تامر محب — محمد سمير — طارق سامي

محمد سعيد — عمرو المنوفي — عمرو الفيومي — أمير قصر — حسام غالي

طارق سالم

ملخص مباراة الأهلي والرجاء اليوم كأس مصر

دخل الأهلي في الدقائق الأولى من الشوط الأول من المباراة وسعى إلى البحث عن التسجيل خصوصا عن طريق المهاجم عمرو جمال الذي أرسل تمريرة عرضية في الدقيقة الرابعة للمباراة ولكن الدفاع نجح في إبعادها ، إلى ضربة ركنية ، التي نفذها لاعب الأهلي في الدقيقة السادسة وتصل الكرة إلى عمرو جمال الذي سددها بضربة رأسية ولكنها فوق العارضة .

فريق الرجاء كان متراجعا في الدقائق الأولى للمباراة وفي الدقيقة التاسعة يتحصل على أول ضربة ركنية له في اللقاء نفذها اللاعب محمد سعيد لتصل الكرة إلى عمرو المنوفي الذي لعبها فوق مرمى شريف إكرامي حارس الأهلي المصري في هذه المباراة .

ومع مرور الدقائق الخمسة عشر الاولى من المباراة بدأ لاعبي الرجاء في الإستحواذ نسبيا على الكرة وبدأ لاعبيه في اللعب الهجومي وإزعاج دفاع المارد الأحمر ولكن بدون أي خطورة كبيرة على مرمى الحارس شريف إكرامي ، وفي الدقيقة 17 هجمة مرتدة للأهلي لتصل الكرة إلى عمرو جمال الذي سددها من خارج منطقة الجزاء ولكن الكرة بين يدي حارس مرمى الرجاء بدون خطورة .

وفي الدقيقة 20 عاد اللاعب الشاب كريم بامبو لاعب الأهلي ليسدد كرة قوية ولكن حارس الرجاء محمد فتحي الرجاء نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية للأهلي الضربة الركنية التي لم تشكل أي خطورة على مرمى محمد فتحي الذي نجح في السيطرة على الكرة .

وبدأ لاعبي الأهلي يستعيدون السيطرة على الكرة وتشكيل الخطورة على مرمى الرجاء وفي الدقيقة 28 كريم بامبو سدد كرة قوية لتذهب خارج المرمى وبدون أي خطورة على وواصل نادي الأهلي الضعط بقوة من أجل تسجيل هدفه الأول في المباراة ولكن بدون أي جديد حيث نجح دفاع الرجاء في إيقاف خطورة هجوم لاعبي الأهلي، لتنتهي مجريات الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين صفر مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني من مباراة الأهلي والرجاء اليوم وعكس مجريات الجولة الأولى دخل لاعبي الرجاء بقوة وحاولوا الضغط حيث كاد لاعبي الرجاء من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 49 بعد خروج خاطئ من الحارس شريف إكرامي ، في حين أن لاعبي الاهلي لم يتمكنوا من فرض ضغطهم الهجومي كما هو الحال في الجولة الأولى من المباراة .

حيث أن لاعبي المارد الأحمر بدؤا في الإعتماد على اللعب الدفاعي من أجل التصدي لهجمات لاعبي فريق الرجاء الذين دخلوا بقوة في الشوط الثاني ، وفي الدقيقة 56 أحمد فتحي قاد هجمة سريعة مرتدة لنادي الأهلي حيث مرر الكرة إلى رمضان صبحي ، ولكن حارس الرجاء كان الأسرع ونجح في إخراج الكرة .

وفي الدقيقة 59 الأهلي أجرى التغيير الثاني في المباراة حيث أخرج اللاعب كريم بامبو وإدخال اللاعب البديل عمرو وردة ، وفي الدقيقة 60 من المباراة نجح الأهلي من تسجيل الهدف الأول له في المباراة عن طريق اللاعب عماد متعب بضربة رأسية إستقرت في شباك حارس مرمى الرجاء بعد تمريرة متقنة من اللاعب صبري رحيل .

وفي الدقيقة 68 فريق الرجاء قام بإجراء التبديل الأول في المباراة حيث تم إخراج اللاعب محمد سمير والدفع باللاعب البديل إسلام جمارك ، وفي الدقيقة 69 ضربة خطأ لفريق الرجاء لعبها اللاعب محمد سعيد ولكن الحارس شريف إكرامي كان في المكان المناسب وأخرج الكرة إلى ضربة ركنية .

الضربة الركنية التي نفذها اللاعب تامر محب في الدقيقة 70 ليستقبلها زميله في الفريق إسلام جمارك بضربة رأسية كادت أن تكون هدف التعادل لفريق الرجاء لولا براعة الحارس شريف إكرامي الذي نجح في إخراج الكرة بصعوبة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية أخرى .

وفي الدقيقة 74 من المباراة حكم المباراة يحتسب ضربة جزاء لنادي الأهلي بعد عرقلة اللاعب عمرو جمال ، ضربةالجزاء التي سددها أحمد فتحي في الدقيقة 75 ولكن الحارس محمد فتحي حارس نادي الأهلي نجح في التصدي لها ويحرم الأهلي من الهدف الثاني في هذه المباراة .

وفي الدقيقة 77 الرجاء يقوم بإجراء التغيير الثاني له في المباراة  حيث تم إخراج اللاعب أمير قيصر وإستبداله باللاعب مامادو كويتيه ، لاعبي الأهلي حاولوا تهدئة اللعب في ما تبقى من وقت المباراة وإمتصاص غضب لاعب الرجاء الذين يبحثون على تعديل نتيجة المباراة .

وفي الدقيقة 81 الرجاء تجري التغيير الثالث والأخير في المباراة  حيث دخل اللاعب البديل إبراهيم حسن وخروج اللاعب طارق سالم، وفي الدقيقة 85 تامر يرسل كرة متقنة إلى منطقة نادي الأهلي ولكن شريف إكرامي ينجح في الخروج وإلتقاط الكرة بدون أي خطورة على مرمى الأهلي .

الأهلي أجرى التغيير الثالث والأخير في الدقيقة 87 حيث دخل اللاعب محمد حسن وخرج اللاعب رمضان صبحي من المباراة ، لتنتهي المباراة بنتيجة هدف مقابل صفر لنادي الأهلي ويستطيع المارد الأحمر من المرور إلى دور النصف النهائي من البطولة .