الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم بعد هزيمة منتخب هولندا

الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم بعد هزيمة منتخب هولندا
اللاعب ليونيل ميسي

تمكن المنتخب الأرجنتيني مساء يوم الخميس من الفوز باللقاء الذي احتضنه ملعب أرينا كورينثيانز أمام منتخب هولندا الذي كان مرشحا قبل انطلاق البطولة بالفوز بلقب كأس العالم 2014 ، وذلك بعد ضربات الحظ التي أعطت الأولوية للتانجو حيث تألق حارس المنتخب الأرجنتيني وتمكن من صد كرتين ببراعة .

وقد كان الحارس سيرخيو روميرو  رجل مباراة هولندا والأرجنتين إذ لعب دور المنقذ بعدما لم يتمكن زملائه من حسم المباراة لصالحهم قبل أن تخرج بالتعادل السلبي خلال الأشواط القانونية والإضافية ، وقد افتقدت المباراة طعمها كونها مباراة دور نصف نهائي كأس العالم ولم تكن ممتعة كما كان متوقعاً ، واعتمد لاعبوا هولندا كثيراً على المهاجم آريين روبن ، كما خلق دفاع هولندا ضغطا كبيراُ على اللاعب ليونيل ميسي ما جعله يخسر جل كراته سريعا وق كان شبه غائب عن المباراة .

وكان دفاع المنتخبين حاضرين في هذه المباراة حيث لم يمكن أي وحد من خلق محاولة سانحة للتسجيل لتظل على نحو واحد حتى انتهاء الوقت القانون بالتعادل السلبي ، ولم تتغير نتيجة المباراة في الأشواط الإضافية لتؤول بذلك إلى الإعلان بضربات الترجيح .

وفي أول ضربة حظ للاعب ورون فلار تمكن الحارس من صدها ليمنع تقدم هولندا ، كما صد ضربة اللاعب ويسلي شنايدر ، وتمكن لاعبوا منتخب بتسجيل أربع أهداف متتالية سجل خلالها اللاعب ليونيل ميسي هدافا ، وبهذا فقد حطم رقما جديداً على عدد مرات اللقاءات التي خاضها أمام الأسطور مارادونا .

وستواجه الأرجنتين في المباراة النهائية المنتخب الألماني الذي اقصي صاحب الدار بنتيجة قاسية 7-1 ، ضمن الجولة الأخيرة للبطولة التي ستعلن عن الفائز بلقب كأس العالم 2014 .