طرح 24 ألف وحدة سكنية للحجز ب 9 محافظات بمساحة 90 م بداية من 15 يوليو الجاري على أقساط لمدة 15 عاماً

طرح 24 ألف وحدة سكنية للحجز ب 9 محافظات بمساحة 90 م بداية من 15 يوليو الجاري على أقساط لمدة 15 عاماً

تبدأ وزارة الاسكان يوم غداً الاربعاء 9 يوليو 2014 بالإعلان عن فتح باب الحجز لحوالي 24000 وحدة سكنية ضمن مشروع الاسكان الاجتماعي في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وحددت الفترة ما بين 15 يوليو وحتى 21 أغسطس لاستكمال أوراق الحجز.

أعلن ذلك الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة مضيفاً أن وحدات الاسكان الاجتماعي التي تقوم الوزارة بتنفيذها حالياً بصفة عامة بمساحات تتراوح ما بين غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة بنظام الايجار والتمليك وأن الوحدات السكنة التي تم طرحها للحجز حالياً ثلاث غرف وصالة وبمساحة 90 متر بنظام التمليك.

وأضاف وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أنه يتم حالياً تنفيذ 200 ألف وحدة سكنية أخرى بالمشروع في جميع مراحل تنفيذ المشروع وأن من لم يصبه الحظ في الدفعة المطروحة سيحصل على وحدة سكنية في دفعات أخرى سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق.

وأكد وزير الاسكان أن سياسة وزارة الاسكان تهدف إلى توفير وحدات سكنية لمحدودي الدخل وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية بين المواطنين.

وأشار وزير الاسكان أن المحافظات المطروح فيها حجز هذه الوحدات السكنية الجديدة هي :-

القاهرة (مدينة بدر) ، الاسكندرية (مدينة برج العرب الجديدة) السويس (حي عتاقة)، البحيرة (مركز دمنهور)، سوهاج (مدينة سوهاج الجديدة)، بني سويف (مدينة بني سويف الجديدة ومركز بياض العرب)، الوادي الجديد (مركز باريس)، قنا (نجح حمادي وأبو تشت)ن المنوفية (قويسنا وبركة السبع وشبين الكوم ومنوف والسادات وسرس الليان).

وعن شروط الحجز في هذه الوحدات :-

أشار المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الاسكان الاجتماعي أن الشروط الواجب توافرها في المتقدم هي :-

– لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة في تاريخ تقديم الطلب السابق في أعقاب ثورة يناير.
– يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقداً.
– أن يلتزم المتقدم بالسداد بنظام التمويل العقاري وأن يكون محدودي الدخل.
– لا يزيد دخله السنوي طبقاً لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .