التخطي إلى المحتوى
محلب يستعرض مشروعات دعم مصر مع العقدة وعددا من الوزارء
إبراهيم محلب

عقد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب إجتماعا مع مجلس أمناء صندوق دعم مصر ، لإيجاد حلول للمشكلات والصعوبات التى تعوق تنفيذ مشروعات التطوير التى يقوم بها الصندوق ، وشارك في الإجتماع كل من محافظ البنك المركزي السابق الدكتور فاروق العقدة، ووزراء التنمية والإسكان والكهرباء .

وناقش الإجتماع أعمال تطوير 10 قرى بصعيد مصر من خلال عمل إحلال وتجديد للبنية التحتية فيها ، وإنشاء منشآت صحية وتعليمية ورياضة ومكاتب بريد ، ويجري حاليا التنسيق مع الوزارات المعنية ومحافظات هذه القرى، للإنتهاء من هذه المشروعات فى أقرب وقت .

وتناول الإجتماع أيضا متابعة لسير عملية تطوير مناطق العسال وورشة سمعان وجرجس بشبرا، بتكلفة إنشاء للمشروع تصل إلى حوالي 61 مليون جنيه، وهذه المناطق تعتبر من أقدم وأكبر المناطق العشوائية فى القاهرة.

وأوضح فاروق العقدة أنه سيتم تسليم بيوت بحلول شهر أغسطس المقبل  لنحو 140 اسرة تضم 600 فردا، وأنه قد تم الإنتهاء من المرحلة الاولى والتى شملت تطوير 16 بيتا وستبدأ المرحلة الثانية لتشمل نحو 100 بيتا موضحا أن العملية ككل تتضمن تجديد 400 بيتا.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة الإسراع فى تنفيذ المشروع والإنتهاء من عمليات التجديد فى موعدها، وشكل لجنة برئاسة محافظ القاهره لمتابعة تجديد منطقة العسال، وأنه سيتم عقد إجتماع دوري كل أسبوعين لمتابعة المشروع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.