التخطي إلى المحتوى
ملخص مباراة الأهلي وسموحة اليوم : فوز الأهلي بالدوري المصري بفارق الأهداف
نتيجة الأهلي وسموحة

نتيجة مباراة الأهلي وسموحة اليوم في مباراة بطل الدوري المصري إنتهت بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر بين الفريقين ، ليتمكن فريق الأهلي من الفوز بالبطولة وتتويجه بلقب درع الدوري المصري موسم 2013/2014 ، في حين أن فريق سموحة بقي في المرتبة الثانية برصيد سبعة نقاط ولكن بفارق الأهداف الذي كان في صالح المارد الأحمر ، والأن نترككم مع ملخص المباراة .

حيث دخل نادي الأهلي وبقيادة الكابتن فتحي مبروك المباراة بالإعتماد على التشكيل الأتي :

شريف إكرامي

أحمد فتحي  — محمد نجيب  — صبري رحيل  —- سعد سمير

حسام عاشور — أحمد نبيل مانجا — محمود تريزيجيه — رمضان صبحي — كريم بامبو

عمرو جمالي

أما نادي سموحة والذي يقوده الكابتن حمادة صدقي فقد دخل المباراة بالإعتماد على هذه التشكيلة :

أمير عبد الحميد

أيمن أشرف — عبد الرحمن فاروق — السيد فريد — شريف حازم — أحمد أوكا

علاء علي — طارق حامد — أحمد حمودي — إبراهيم عبد الخالق

هاني العجيزي

تتويج الأهلي بالدوري المصري

في الشوط الأول من المباراة بدأ الخذر من كلا الفريقين ، وفي الدقيقة الثالثة حكم المباراة يحتسب ضربة خطأ للأهلي بعد عرقلة المهاجم عمرو جمال ، حيث أن الأهلي بدأ المباراة بالإعتماد على التمريرات الطويلة في إتجاه عمرو جمال من أخل زعزعة دفاع سموحة ، وفي الدقيقة العاشرة أول هجمة حقيقية للأهلي عن طريق لاعبه كريم بامبو ولكن المدافع رمضان صبحي يتدخل ويوقف الكرة .

وبدأ لاعبي الأهلي في الضغط وفرض أسلوبهم في المباراة وبدأ لاعبي سموحة في التراجع إلى الوراء والإعتماد على الهجمات المضادة خصوصا عن طريق المثلث الهجومي المكون من علاء علي وهاني العجيزي وأحمد حمود من أجل خطف الهدف الأول ، وفي الدقيقة 19 اللاعب علاء علي يرسل كرة عرضية ولكن لاعب الاهلي سعد سمير كان في المكان المناسب وأوقف هجمة فريق سموحة .

وفي الدقيقة 21 ضيع الأهلي فرصة حقيقية للهدف الأول عن طريق اللاعب محمود تريزيجه بعد تمريرة متقنة من زميله رمضان صبحي ، ولكن تريزيجه تباطئ كثيرا في لعب الكرة ، وفي الدقيقة 23 عمرو جمال لاعب الأهلي يسدد كرة قوية ولكنها تنتهي بين يدي حارس سموحة بدون أي خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 26 عاد اللاعب عمرو جمال وسدد كرة قوية أخرى من خارج منطقة الجزاء ولكن هذه المرة كرته ذهبت فوق مرمى الحارس أمير عبد المجيد بدون خطورة ، حيث واصل فريق الأهلي السيطرة على مجريات المباراة في حين أن لاعبي سموحة لازالوا متراجعين إلى الوراء ويستمرون في الإعتماد على الهجمات المضادة السريعة .

وفي الدقيقة 36 توغل اللاعب رمضان صبحي داخل منطقة جزاء فريق سموحة ولك الدفاع يستخلص الكرة ويبعدها بعيدا عن مرمى الحارس أمير عبد المجيد ، وفي الدقيقة 39 حكم المباراة وجه البطاقة الصفراء للاعب صبري رحيل بسبب عرقلة لاعب سموحة ، وفي الدقيقة 40 ضربة ركنية لسموحة لعبها اللاعب أحمد حمودي ولكن شريف إكرامي خرج بسهولة وأوقف الكرة .

وفي الدقائق الخمسة الأخيرة من المباراة بدأ لاعبي سموحة في تشكيل بعض الهجمات على مرمى شريف إكرامي خصوصا عن طريق اللاعب الخطير أحمد حمودي وفي الدفيقة 43 حمودي يرسل كرة إلى العجيزي هذا الأخير سددها ولكن الكرة تذهب فوق مرمى حارس الأهلي شريف إكرامي .

وينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ، ليتجه اللاعبين إلى الإستراحة وتجدر الإشاراة إلى أن هذه النتيجة هي في مصلحة نادي الأهلي حيث أن التعادل يكفيه للتتويج بلقب الدوري المصري في حين أن لاعبي سموحة مطالبون بالفوز وتحقيق النقاط الثلاثة .

وفي الشوط الثاني من المباراة دخل الأهلي بقوة للبحث عن الهدف الأول وقاد كريم بامبو كرة سريعة ولكنه تباطئ في تمرير الكرة إلى زملائه لتضيع الفرصة ويستعيد لاعبي سموحة الكرة ، وفي الدقيقة 49 اللاعب الخطير أحمد حمودي يرسل كرة عرضية إلى زميله العجيزي ولكن تسديدة هذا الأخير كانت ضعيفة وسهلة بين يدي حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي .

وفي الدقيقة 51 اللاعب صبري رحيل يرسل كرة عرضية متقنة ولكن رأسية كريم بامبو كانت سهلة فوق المرمى لتضيع فرصة الهدف الأول في المباراة عن الاهلي ، وفي الدقيقة 53 ضربة ركنية لفريق سموحة لعبها أحمد ولكن رأسية زميله أوكا إصطدمت بدفاع الأهلي .

وفي الدقيقة 55 ضربة خطأ لفائدة نادي الأهلي المصري ، لتصل الكرة إلى عمرو جمال هذا الأخير هيأ الكرة بضربة رأسية إلى زميله محمود تريزيجه ولكن الحارس عبد الحميد أمير كان في المكان المناسب وأبعد الخطورة عن مرمىاه ويتواصل التعادل السلبي بين الفريقين في المباراة صفر مقابل صفر .

وفي الدقيقة 57 اللاعب تريجزيه يسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تصل سهلة بين يدي حارس سموحة ، وبدأ لاعبي الأهلي في السيطرة على الكرة بعد مرور الربع الساعة الأول من الشوط الثاني للمباراة ، وفي الدقيقة 62 سموحة أجرت التبديل الأول في المباراة حيث تم الدفع باللاعب هشام فتح الله وإخراج اللاعب أحمد حمودي ، هذا الاخير كان نشيطا في المباراة .

وفي الدقيقة 64 توقفت المباراة لبضعة دقائق بعد إصابة مدافع الأهلي محمد نجيب ، هذا الأخير الذي خرج من المباراة في الدقيقة 65 بتغيير إضطراري لتم تعويضه باللاعب موسى يدان ، وفي الدقيقة 68 من الشوط الثاني اللاعب سمير هاني يرتكب ضربة خطأ على اللاعب العجيزي والحكم يحتسب ضربة خطأ لفائدة فريق سموحة ، والتي نفذها اللاعب علي لتصل الكرة إلى رأس زميله أوكا ولكن الكرة ذهب فوق مرمى الأهلي .

وعلى بعد 20 دقيقة على نهاية المباراة بدأ لاعبي سموحة في اللعب الهجومي والضغط على مرمى الأهلي وفي الدقيقة 74 البديل فتح الله هشام يسدد كرة قوية ولكن الكرة تنتهي بين يدي الحارس شريف إكرامي بدون أي خطورة كبيرة ، وفي الدقيقة 77 اللاعب موسى يدان يرسل كرة عرضية قوية ولكن المدافع أوكا يبعد الخطورة عن مرمى فريقه .

وفي الدقيقة 79 أجرى سموحة التغيير الثاني في المباراة حيث تم إخراج اللاعب السيد فريد وتم تبديله باللاعب البديل حمادة يحي ، وفي الدقيقة 81 فتحي مبروك هو الأخر أجرى التغيير الثاني للأهلي وقام بإخراج اللاعب رمضان صبحي وتغييره باللاعب أحمد رؤوف .

وبدأ فريق الأهلي في التراجع إلى الوراء من أجل الحفاظ على مرمى شريف إكرامي من هدف قاتل من لاعبي سموحة ، مدرب هذا الأخير أجرى التبديل الثالث والأخير في المباراة في الدقيقة 84 حيث تم إدخال اللاعب بابا أركو وإخراج اللاعب إبراهيم عبد الخالق .

وفي الدقيقة 86 الأهلي يظطر إلى مواصلة المباراة بالنقص العددي بعد طرد كابتن الفريق حسام عاشور بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة ، حيث أنه قام بعرقلة لاعب سموحة طارق حامد ، المباراة على بعد أقل من 5 دقائق على النهاية .

وفي الدقيقة 87 مهاجم سموحة العجيزي يسدد كرة قوية ولكن شريف إكرامي كان في المكان المناسب ونجح في التصدي للكرة ، وفي الدقيقة 89 الأهلي يقوم بالتغيير الثالث والأخير في المباراة ، حيث خرج اللاعب كريم بامبو وتغييره باللاعب محمد حسن .

حكم المباراة قام بإضافة سبعة دقائق وقت بدل ضائع في المباراة ، وواصل سموحة الهجوم على مرمى الأهلي وبدون أي جدوي ، وفي الدقيقة 93 حكم المباراة يطرد لاعب سموحة طارق حامد بعد حصوله هو الأخر على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة .

وفي الدقيقة 94 هجمة مضادة سريعة لنادي الأهلي حيث مرر أحمد رؤوف كرة إلى عمرو جمال ولكن هذا الأخير ضيع فرصة الهدف القاتل للأهلي في المباراة ، وتتواصل دقائق المباراة الأخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر مقابل صفر ويتوج نادي الأهلي بلقب الدوري للمرة رقم 37 في تاريخه ، في حين أن نادي سموحة إحتل المرتبة الثانية في الدورة الرباعية 0

نتيجة الأهلي وسموحة

الأهلي      0سموحة            0

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.