فيديو كلمة السيسي اليوم الإثنين 7/7/2014 بمناسبة العاشر من رمضان

فيديو كلمة السيسي اليوم الإثنين 7/7/2014 بمناسبة العاشر من رمضان

وجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خطابا إلى الشعب المصري اليوم الإثنين 7 يوليو 2014 بمناسبة العاشر من رمضان وتحقيق نصر 1973 ، وطالب في هذه الكلمة كل من له الإستطاعة من أجل التبرع إلى صندوق تحيا مصر من أجل دعم الإقتصاد ودعم التنمية .

وتحدث أيضا السيسي عن قرار الزيادة الأخيرة في الأسعار وخاصة في الوقود وقال أن البلاد تواجه بعض العجر في الأجور حيث أن الدولة تقوم بتسديد حوال 600 مليون جنيه مصري من الأجور العاملين فيها ، بالإضافة إلى 400 مليون جنيه مصري في اليوم الواحد بخصوص الدعم .

وقال السيسي أيضا أن نظام الدعم الذي كان موجود سابقا كان يستفيد منه الأغنياء فقط على حساب الفقراء الذين من المفترض أن يستفيدوا من هذا النظام ، وأنه سيعمل على تعديل هذا الأمر ، كما أشاد عبد الفتاح السيسي في خطابه اليوم بالدول العربية التي قدمت المساعدة لمصر من أجل أن تتجاوز أزمتها .

وقال السيسي أن قوافل التنمية والتعمير سوف تنطلق بعد نهاية هذا الشهر حيث كان من المتوقع أن تبدأ في الشهر الحالي ولكن رمضان وطبيعة العمل في رمضان أجبرتنا على التأجيل وتجدر أن قوافل التنمية ستعمل على إصلاح مليون فدان من أجل إيجاد فرص عمل جديدة .

وقال أيضا أنه يوجد بعض الأطراف الخارجية التي حاولت إستغلال القرارات التي تم إتخاذها أسوا إستغلال من أجل خدمة مصالح خاصة أو أغراض خارجية ، وأضاف أن مصر ستحتاج سنتين من أجل النهوض ولكن لابد من وضع يدا في يد حكومة وشعب .

كما تحدث أيضا عن كيف إستطاعت مصر أن تبني نفسها بعد أن تعرضت لهزيمة قاسية في حرب 1967 ولكن عادت بسرعة ونهضت لتحقق النصر التاريخي في العاشر من رمضان 1973 .

وهذا فيديو كلمة السيسي اليوم للشعب من قناة المحور :
https://www.youtube.com/watch?v=gDB1ACuAZi8