موجز بآخر أخبار مصر اليوم مساء الاثنين 7/7/2014

موجز بآخر أخبار مصر اليوم مساء الاثنين 7/7/2014
صور لمتابعة السيسى

رصد لجميع الأحداث الجارية فى مصر وآخر القرارت والتصريحات حتى مساء اليوم، سوف يلقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مساء اليوم خطاب على الأمة المصرية، بمناسبة نصر أكتوبر على قناة التليفزيون المصري.

الإحتياطي المصري من النقد الأجنبي يسجل أكبر خسارة منذ بداية هذا العام، وذلك بإعلان من البنك المركزى حيث وضح عبر موقعه الالكترونى اليوم، أن الإحتياطى النقدى وصل 16.687 مليار دولار مقابل 17.248 مليار دولار الشهر السابق.

أعلنت مصادر من وزارة الإستثمار عن قيام الرقابة الإدارية بإلقاء القبض على مدير مكتب وزير الاستثمار بمقر الوزارة اليوم، بتهمة الفساد المالى ويدعى “ع.ه”.

القبض على منفذي واقعة تفجير قطار سيدى جابر بالاسكندرية، حيث تمكنت أجهزة البحث الجنائى بالأسكندرية بالقبض على المتهمين، وأضافت وزارة الداخلية أن قيادات من جماعة الإخوان قامت بتفعيل دور لجنة فرعية وهى التى كانت مدبره لهذا الإنفجار.

قضت محكمة القضاء الإدارى، بإلغاء قرار التحفظ على أموال جماعة أنصار السنة، مطالبا بوقف تنفيذ ما جاء بكتاب البنك المركزى المصري بشأن تجميد حسابهم رقم 35479 بإسم جماعة أنصار السنة المحمدية فرع عابدين، إلى هيئة مفوضى الدولة لإعداد التقرير بالرأى القانونى بشأنها.

وزيرة التعاون الدولى تعلن عن إنشاء محطات كهرباء، بالقاهرة وأسيوط ودمياط وذلك تبعا لاتفاقيات الأربع التى تم توقيعها مع البنك الإسلامى للتنمية، لإنشاء محطات للكهرباء، بقيمة 752 مليون دولار، تسدد على 20 عاما، منها 5 سنوات سماح.

تابع محافظ كفر الشيخ تطبيق تعريفة ركوب المواصلات بالمواقف، وتفقد المحافظ مجمع المواقف العمومي بمدينة كفر الشيخ واستمع إلى شكاوى السائقين ومطالب المواطنين.

كما كان هناك رصد لحركة بعض المحافظين الآخرين فى الشارع، حيث إستقل الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال جولته الميدانية أتوبيس القوات المسلحة صباح اليوم.

قرر مجلس القضاء الأعلى اليوم إنتداب المستشار يوسف عثمان الرئيس بمحكمة إستئناف القاهرة، لتولي منصب مساعدى وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، خلفا للمستشار إبراهيم الهيندى وزير العدالة الانتقالية .

مواجهة نادى الاهلى وسموحة اليوم الساعة 9.30 مساءا فى مواجهة لتحديد بطل الدورى لهذا العام وستقام المباراة على إستاد القاهرة وبدون جمهور.