الأسعار الجديدة لتعريفة سيارات الأجرة بين القاهرة والمحافظات

الأسعار الجديدة لتعريفة سيارات الأجرة بين القاهرة والمحافظات

بعد غلاء البنزين مما لاشك فيه إرتفعت التعريفة المخصصة لسيارت الأجرة فى شتى المحافظات ، ولعدم إحتكار السائقين لها وتحديدها على النحو الذى يحلو لهم ، حددت وزارة النقل الزيادة بما لا يزيد عن 10% من قيمة التعريفة الأصلية ، وصرحت أن المخالف سيعاقب بالغرامة التى تقدر ب 500 جنية ،  وسحب الرخص فى حالة التكرار.

حيث أعلن السيد محافظ القاهرة جلال مصطفى سعيد الأسعار الجديدة والزيادة المقررة فى الأجرة لسيارات السيرفيس والميكروباصات فى القاهرة ، سواء كانت بداخل القاهرة ، أو خارجها .

الزيادة الجديدة داخل القاهرة

– الخطوط التى كانت تعريفتها من 1 إلى 2 جنية — تكون الزيادة فيها 25 قرش.

– الخطوط التى كانت تعريفتها بين 2 و 3 جنية — تكون الزيادة فيها 50 قرش.

– الخطوط التى كانت تعريفتها من 3 إلى 5 جنية — تكون الزيادة فيها 75 قرش.

وبشكل عام فإن الزيادة فى التعريفات تتراوح بين 15 إلى 20% لجميع المواصلات ، وأوضح السيد المحافظ أنه ستكون هناك رقابة دائما للتأكد من تطبيق الأسعار الجديدة دون زيادة.

أما رحلات الميكروباص بين القاهرة وباقى المحافظات فقد أوضح السيد المحافظ جدول يبين هذه الزيادة بنحو دقيق ، تلافياً لحدوث أخطاء وغلط ، حيث أوضح أن النسبة ستتراوح بين 8 إلى 12 % وننشر لكم فى مصر فايف الجدول الجديد لأسعار سيارات الميكروباص بين القاهرة وباقى المحافظات.

الزيادة الجديدة بين القاهرة وباقى المحافظات

م الأجرة الحالية الزيادة
1 8 جنية فأقل 50 إلى 75 قرش
2 من 8 جنية إلى 12 جنية جنية واحد
3 من 13 إلى 17 جنية جنية ونص
4 من 18 إلى 22 جنية 2 جنية
5 من23 إلى 27 جنية 2.5 جنية
6 من28 إلى 35 جنية 3 جنية
7 من 36 إلى 40 جنية 4 جنية
8 من 41 جنية فأكثر 5 جنية

أمثلة على الزيادة الجديدة

– الرحلات من القاهرة إلى ( شبين الكوم – منوف – قويسنا – بركة السبع – منيا القمح – بلبيس ) تم زيادة تعريفة الأجرة إليها بمقدار نصف جنية.

– الرحلات من القاهرة إلى ( كفر الشيخ – المحلة – فاقوس – أبو كبير – طنطا – الفيوم ) تم زيادة تعريفة الأجرة إليها بمقدار جنية .

تعريفة التاكسى الأبيض الجديدة

تم رفع البداية للعداد لتصبح 3 جنية بمقدار زيادة نصف جنية حيث كان 2.5 جنية ، يشمل للكيلو متر الأول من الرحلة ، وكل كيلو متر تالى يحسب بـ 1.40 جنية بدلا من أن كان 1.25 جنية

وجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور ، ستراقب هذه الزيادة الجديدة ، وتضع القواعد الحازمة لمنع المخالفة والجزاء القوى للمخالفين ، فالوزارة حريصة كل الحرص على تطبيق الأسعار الجديدة دون زيادة حتى لا يكون المواطن المصرى الفقير هو الوحيد المضرور بهذه الزيادة.