التخطي إلى المحتوى
الدفع الإلكتروني للضرائب

مصلحة الضرائب المصرية

أعلنت وزارة المالية اليوم الخميس الموافق 25 أبريل 2013 عن إطلاق مبادرة جديدة لتشجيع المجتمع الضريبي على المشاركة في تعظيم العائد من الحصيلة الضريبية من خلال دفعهم ضرائبهم المستحقة طوال العام سواء كانت دخل أو مبيعات أو دمغة من خلال المنظومة الإلكترونية بالاضافة لتأمين الحصيلة الضريبية من مخاطر السداد بالطرق التقليدية .

كما اتفقت وزارة المالية مع بنكي الأهلي ومصر لاستمرار فروعهما في العمل يوميا بعد ساعات العمل الرسمية لخدمة ممولي الضرائب فقط ، وطوال أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت حتى نهاية موسم تلقي الإقرارات من الشركات الذي حدد آخر أجل له يوم 30 أبريل الحالي في 93 فرعا من فروعه القريبة من المأموريات حتى الساعة الخامسة مساء بجانب فتح 4 فروع غدا الجمعة وبعد غد السبت بمحافظتي القاهرة والإسكندرية وهي رابعة العدوية، السيدة زينب، أغاخان، الإسكندرية لتلقي إيداعات حصيلة مأموريات الضرائب فقط خلال تلك الفترة.
بالاضافة الى مد العمل في 100 فرع تابع لبنك مصر قريبة من المأموريات حتى الساعة الثامنة مساء وإلى يوم الثلاثاء 30 أبريل نهاية موسم الإقرارات كما يمكن سداد الضرائب الكترونيا بفروع سيتي ستارز والنادي الأهلي بمدينة نصر والجزيرة على مدار الأسبوع وأيضا يومي الجمعة والسبت حتى الساعة الثامنة يوميا ما عدا فرع النادي الأهلي بالجزيرة فيعمل إلى الخامسة مساء فقط.
قائمة فروع بنك مصر التى تسهر حتى الثامنة مساء حتى تاريخ 30-4-2013 من هنا

سداد الضرائب الكترونيا

بالنسبة للسداد الالكتروني للضرائب فقد تم اطلاق الموقع الجديد لمصلحة الضرائب المصرية لتمكين الممولين والمتعاملين مع مصلحة الضرائب المصرية ارسال المستندات وتوقيعها الكترونيا عبر الشبكات او وسائط النقل الاخري مما يقوم بتوفير الجهدكم والوقت و دقة ادخال البيانات الذي يقدم الخدمات الضريبية التالية :
– برنامج حساب ضريبة المرتبات والاجور يتيح البرنامج امكانية حساب ضريبة المرتبات لكل من الموظفين والجهة وتقديم الاقرار الربع سنوي والتسوية السنوية موقع الكترونيا.

تقديم الاقرارت الضريبية دخل ومبيعات موقعة الكترونيا ويمكن ايضا طباعتها وذلك لاصباغ الشق القانوني علي الاقرارت المقدمة الكترونيا.
برنامج الاستعلام عن بيانات الممول يهدف النظام الي تمكينكم من قراءة ومراجعة معاملاتكم المخزنة علي البطاقة الذكية وامكانية طباعتها.
برنامج لنظام الخصم من المنبع يعمل البرنامج علي تسجيل نماذج 41 ض لدي الجهة لضمان دقة بيانات المتعاملين مع الجهة وارسال النموذج بطريقة مميكنة ومؤمنة الي المصلحة موقع الكترونيا .
للاستفادة بجميع هذه الخدمات مجانا يجب افادة مصلحة الضرائب بإسم الشخص المفوض للتوقيع على كافة المستندات الخاصة بالشركة ووظيفته والرقم القومى له والبريد الالكترونى الخاص بالشركة لتمكين مصلحة الضرائب المصرية من طباعة بطاقة ذكية عليها التوقيع الالكترونى الخاص بالشركة او الجهة لاستخدامه فى كافة الخدمات المذكورة سابقا على أن تسلمكم المصلحة قارئ للبطاقة الذكية وكذا حزمة البرامج بالمجان وتقديم الدعم الفنى والتدريب اللازم .

رابط موقع مصلحة الضرائب الجديد هنا

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.